الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرفي على الطرق الطبيعية لتخفيف تقلصات الدورة الشهرية

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 01:16 ص

الحيض هو تلك الفترة التي تمر بالكثير من التقلبات الجسدية والعاطفية، ويصاحبها آلام الدورة الشهرية الشديدة مع مجموعة من التقلبات الهرمونية التي تؤثر على حياة المرأة، بحسب ما ذكر موقع"onlymyhealth".

وهناك بعض السيدات تعانين من الألم الفظيع لدرجة تصل في بعض الأحيان إلى دخول المستشفى.

عالم فيروسات: السلالة الجديدة من "كورونا" لن تؤثر على فعالية اللقاح

وهناك بعض السيدات تقوم بتحمل الألم عن طريق تناول المسكنات، ومن الأفضل البحث عن البدائل الطبيعية، لأن استخدام الحبوب غير آمنة للصحة وتسبب آثارًا جانبية خطيرة في المستقبل، بما في ذلك العقم وسرطان الرحم وما إلى ذلك.

وهناك بعض العلاجات الطبيعية المنزلية التي يمكن استخدامها في تخفيف آلام الدورة الشهرية وهي كالاتي:

  • شرب المزيد من السوائل، فغالبًا ما تتجاهل النساء تناول السوائل أثناء  تلك الفترات، من أجل إيقاف زيارات الحمام المتكررة، وترتكب الكثير من النساء هذا الخطأ دون معرفة فوائد شرب الماء والسوائل الصحية الأخرى أثناء الحيض.

 

  • استخدام وسادة التدفئة، وتعد أحد العلاجات الطبيعية التقليدية لآلام الدورة الشهرية، وهو استخدام ضمادة دافئة، حيث يحدث التشنج بسبب تقلص عضلات الرحم، فعندما تزود بطنك بالحرارة، فإنه يريح عضلات الرحم. 

   ومع ذلك، قد لا يكون استخدام وسادة التدفئة أمرًا ممكنًا في أماكن العمل، ولكن يمكن  تجربة لصقات حرارة البطن التي يمكنك لصقها على المعدة.

  •  شرب شاي البابونج، لا يوجد شيء مثل العلاجات العشبية لتخفيف الآلام، شاي البابونج هو شاي عشبي ذو خصائص مضادة للالتهابات ويساعد في مكافحة الانتفاخ والتورم أثناء الحيض، فوفقًا للأبحاث فإن البابونج لديه القدرة على تثبيط البروستاجلاندين وهو مادة تفرز من الخلايا في الرحم، وتؤدي إلى تقلصات العضلات التي تسبب تقلصات الدورة الشهرية.
  • تناول شاي الشمر: وهناك أبحاث تثبت فاعلية الشمر في تخفيف آلام الدورة الشهرية، ومن الواضح أن تناول الشمر أربع مرات يوميًا لمدة 3 أيام قبل الموعد، يمكن أن يقلل من التقلصات، وذلك لأن الشمر يقلل من تقلصات العضلات عن طريق تثبيط إنتاج البروستاجلاندين.

و يجب على النساء اللواتي يجدن صعوبة بالغة في القيام بأنشطتهن اليومية، خلال فترات الدورة تناول بذور الشمر أو شاي الشمر قبل موعد الدورة الشهرية لتجنب التقلصات الشديدة.

 

  • تدليك الزيت العطري، فهناك زيوت أساسية للعديد من المشاكل بما في ذلك تقلصات الدورة الشهرية، وهذه الزيوت فعالة في تخفيف الألم بشكل طبيعي عند تدليكها على المعدة.

 أفضل الزيوت الأساسية لتقليل الألم أثناء الحيض هي زيت المريمية، وزيت إكليل الجبل العطري، وزيت اللافندر الأساسي، وزيت القرنفل، وزيت القرفة، وزيت البردقوش، وما إلى ذلك، لأن هذه الزيوت لها ميل دافئ ومهدئ، لا يهدئ المعدة فحسب بل يهدئ الأعصاب أيضًا لمنع الإجهاد غير الضروري. 

 ومن الممكن وضع بعض القطرات على البطن، والتدليك بلطف بحركات دائرية لمدة خمس دقائق فقط، ومن التدليك سيم توفير الراحة فورية. 

  • عصا القرفة، والقرفة من التوابل ليست عطرية فقط، ولكنها أيضًا علاجية، وتناول القرفة أو تدليك زيت القرفة على المعدة يساعد في الشعور بالراحة، ومن الممكن استنشاق زيت القرفة لإرخاء العضلات وتقليل التوتر، وينصح بشدة بتناول القرفة قبل وأثناء الدورة الشهرية، لأنها لا تخفف الألم فحسب، بل تهتم أيضًا بالمساعدة في التخلص من الغثيان والصداع والقيء والإسهال.

 

تابع مواقعنا