الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسامة النحراوي يوضح الآثار الجانبية للعمليات التجميلية لتغيير لون العين

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 08:48 ص

كشف الدكتور أسامة النحراوى، أستاذ العيون بكلية الطب جامعة السويس، معلومات مهمة بشأن الحفاظ على العينين.  

ويقول النحراوي، في حديثه لكاميرا "القاهرة 24"، إنه لا ينصح السيدات بإجراء عمليات تغيير لون العين وكذلك عمليات زرع القزحية الملونة؛ لأن العديد من المشكلات عند القيام بتلك العمليات، وعلى المدى البعيد من الممكن أن تحدث مشاكل؛ نتيجة إجراء تلك العمليات، كارتفاع ضغط العين، أو خفض عدد خلايا القرنية، ويفضل الابتعاد عنها تمامًا.  

ويذكر النحراوي أنه من الممكن استخدام عمليات الليزر لإزالة صبغة العين، فتتحول العين إلى لون عسلي، ثم لون رمادي؛ لأن أنسجة العين في الأصل رمادية اللون، ولكن عند اتباع تلك العمليات؛ من الممكن أن يكون لها آثار جانبية كارتفاع ضغط العين.

تعرفي على الطرق الطبيعية لتخفيف تقلصات الدورة الشهرية

ودعا النحراوي، السيدات اللاتي ترغبن في التزيُّن؛ استخدام العدسات اللاصقة، والتعامل معها بحرص، والمحافظة على قواعد النظافة العامة عند استخدامها.

ونوه إلى ضرورة الإشراف الطبي عند شرائها، ومعرفة الطرق الصحيحة عند ارتدائها وخلعها، وطرق مكافحة العدوى، وكيفية تعقيمها.

ويحذر النحراوي من استخدام العدسات اللاصقة التي تقوم صالونات التجميل بتأجيرها في المناسبات، لأنها تكون مستعملة، حيث أن من أكبر الأخطار استخدام العدسات من عين إلى أخرى؛ لأنها من الممكن أن تنقل عدوى، وتؤدي إلى حدوث خراج وقرحة داخل العين.

وعن الأشخاص المحظورين من استخدام العدسات اللاصقة؛ فهم الأشخاص الذين يعانون من حساسية في العين، لأن الحساسية تزداد مع استخدام العدسات، ويضطرون إلى استخدام قطرات، تحتوي على كورتيزون، وكذلك الأشخاص الذين يعملون في الخارج والأماكن المفتوحة، كمندوبين المبيعات، والمرشدين السياحيين، لتعرض العين إلى الهواء الذي يكون محمل بالفيروسات التي تؤثر على العين. 

جاء هذا أثناء ندوة عقدت بمقر "القاهرة 24" الذي يقدم سلسلة حلقات خاصة عن كل ما يتعلق بمشاكل العيون.  

ولمعرفة إجابات الدكتور أسامة النحراوي، تابعونا يوميًا في حلقات خاصة عن كل ما يخص مشاكل العيون على موقع “القاهرة 24″، #اسأل_دكتور.

تابع مواقعنا