الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ألمانيا تمدد حظر السفر إلى بريطانيا وجنوب إفريقيا حتى 6 يناير 2021

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 11:12 ص

أعلنت السلطات الألمانية، استمرار حظر السفر إلى إنجلترا، وجنوب إفريقيا حتى 6 يناير المقبل.

ووفقًا للصحيفة الأمريكية "مترو"، أكدت أن ألمانيا تخشي امن السلالة الجديدة لفيروس كورونا، التي تم اكتشفها مؤخرًا بالمملكة المتحدة، لذا حظرت السفر لكل من بريطانيا وجنوب إفريقيا.

وكانت بالفعل ألمانيا قد أغلقت حدودها مع المملكة المتحدة يوم الأحد الماضي، ولكن بعد تأكيد بوريس جونسون، اكتشاف طفرة جديدة من فيروس  كورونا المستجد، والتي تزيد العدوى به بنسبة تصل إلى 70٪، قررت ألمانيا تمديد الحظر.

في حين  منعت فرنسا وبلجيكا وهولندا وإيطاليا وإسرائيل وتشيلي وكندا والهند وباكستان وبولندا وإسبانيا وسويسرا والسويد وروسيا والأردن وهونغ كونغ، السفرمؤقتًا إلى بريطانيا، مع عدم دخول أي شخص يصل من المملكة المتحدة.

وذلك عقب المؤتمر الصحفي  للحكومة مساء السبت،وقالت وزارة النقل، إن الطائرات القادمة من المملكة المتحدة لن يُسمح لها بالهبوط بعد منتصف ليل الأحد، على الرغم من إمكانية وصول الشحنات، في حين لم يتم الكشف عن الطفرة الجديدة حتى الآن في ألمانيا.

وفي وقت سابق  كشفت وثيقة، اطلعت عليها "رويترز"، أن الحظر سيستمر حتى 1 يناير المقبل، ويُحظر على مشغلي السكك الحديدية والحافلات وشركات الشحن وشركات الطيران، نقل الأشخاص من المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية وجنوب إفريقيا إلى ألمانيا.

 وقالت الوثيقة إن المواطنين الألمان والأشخاص الذين يعيشون في البلاد، قد يعودون إلى ديارهم اعتبارًا من 1 يناير، لكن يجب أن توافق السلطات على أي رحلات جوية.

خوفًا من تفشي كورونا.. ألمانيا تعلن الإغلاق قبل عيد الميلاد

تابع مواقعنا