الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النقابة: 10 آلاف إصابة بـ"كورونا" بين الأطباء حتى الآن

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 08:24 م

قالت الدكتورة نجوى الشافعي، وكيل نقابة الأطباء وعضو مجلس الشيوخ، إن الوفيات بين الأطباء حاليًا جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد تصل إلى 250 حالة، فيما تصل الإصابات إلى 10 آلاف إصابة، موضحة أن هذا العدد لا يتضمن باقي أعضاء الأطقم الطبية من الممرضين وغيرهم.

وأضافت في تصريحات عبر برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر قناة "ON E"، مساء الثلاثاء، أن المُلاحظ في الإصابات بـ"كوفيد- 19"، في الموجة الثانية هو إصابة عائلات وليس أفراد، لافتة إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وذكرت أن فئة الأطفال كانت من أقل الفئات إصابة بالمرض، لكن بعد تحور الفيروس، باتت إصابات الأطفال مرتفعة عما قبل، لكنها تظل أقل من معدلات إصابات ووفيات الكبار.

 وأشارت إلى ضرورة وعي الأمهات بأعراض الإصابة لحماية أبنائهن وأخذ الحيطة، واستشارة الطبيب عند ارتفاع درجة حرارة الطفل، مع وجود أعراض أخرى.

وأوضحت أنه فيما يتعلق بلقاح فيروس كورونا، فإن وزارة الصحة هي من تتولى هذا الملف، مؤكدة أن الأطقم الطبية هي أولى الفئات التي ستتلقى اللقاح.

وشددت أن اللقاح آمن وتقليدي مثل لقاحات أخرى تحصل عليها الأطفال في مصر.

وبينت أن نوع اللقاحات الذي اختارته مصر، مجرب من قبل في مصر وليس غريبًا، مؤكدة أنها ستحصل عليه بشكل طبيعي لأنه آمن ويعمل بتقنية تعرفها مصر.

تابع مواقعنا