الخميس ٢٥ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

طبيب: لم يثبت وفيات بسبب سلالة كورونا الجديدة رغم سرعة انتشارها وتحور الفيروس رحمة من الله (فيديو)

الدكتور أشرف عمر

الدكتور أشرف عمر

 قال الدكتور أشرف عمر، أستاذ الكبد والأمراض المعدية بالقصر العيني، إن مصر أجرت تجارب على لقاح كورونا الصيني، وهو ما يعد ميزة كبيرة كون وزارة الصحة تابعت النتائج بنفسها.

وتابع عمر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، «نتائج تجارب لقاح كورونا الصيني التي أجرتها مصر كانت مبشرة»، مؤكدا وجود لجان على أعلى مستوى مختصة بتقييم اللقاحات بشكل عام.

وأشار إلى أنه من المتوقع طرح 13 لقاحًا جديدًا خلال الفترة المقبلة، قائلا إن تحور فيروس كورونا أمر طبيعي ومُتوقع.

ولفت إلى أن سلالة كورونا الجديدة سريعة الانتشار، لكن لم يثبت وفيات بسببها، مشيرًا إلى أنه حال استخدام جيلاتين الخنزير في استخدام لقاح كورونا يتم الإعلان من قبل الشركة المنتجة.

وأعرب عن أمله في أن تكون تحورات الفيروس سببًا في إضعافه قائلا: «قد تكون رحمة من ربنا، ومش بالضرورة تكون سببا في أعراض أشد خطورة»، مؤكدا أن خطورة كورونا تتمثل في سرعة الانتشار.

وحول التعامل مع مرضى الكبد حال الإصابة بكورونا قال الدكتور أشرف عمر «نشدد على الإجراءات الاحترازية المشددة لأصحاب الأمراض المزمنة، والأمر يكون صعبًا مع مرضى الكبد، أصحاب الحالات المتأخرة»، مطالبًا أصحاب الأمراض المزمنة بتشديد الإجراءات الاحترازية كون هناك احتمالية لانتقال الفيروس عبر العين.

لميس الحديدي عن "كورونا": أرقام الإصابات والوفيات تؤكد أننا في ذروة الموجة الثانية

 

 

وسوم أشرف عمر الإجراءات الاحترازية كورونا العين مرضى الكبد

عاجل  طقس الخميس مائل للدفء نهارا على القاهرة والوجه البحري