الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فرنسا تعتزم منع رافضي تلقي اللقاح من ركوب وسائل النقل العام

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 23/ديسمبر/2020 - 10:23 ص

تعتزم فرنسا منع رافضي تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد، من ركوب وسائل النقل العام.

وأشار مصدر من وزارة الصحة الفرنسية، إلى أن بلاده قد تمنع المواطنين الذين يرفضون لقاح كوفيد_19، من ركوب وسائل النقل العام، وذلك بموجب "جواز السفر الأخضر" الذي يدل على تلقي الشخص للقاح.

وقال: "حصل مشروع جواز السفر الأخضر المرتبط بلقاح فيروس كورونا على دعم من الحكومة في وقت سابق، إلا أن أعضاء المعارضة نددوا بشدة بمشروع القانون، حيث اتهم المتحدث باسم حزب التجمع الوطني اليميني، سيباستيان تشينو، الحكومة بالتخطيط للوصول إلى دكتاتورية صحية في البلاد، بحسب "روسيا اليوم".

 وقال نائب رئيس حزب الجمهوريين " جيوم بيلتيير"،: "إنه من غير المعقول أن يحصل المسؤولون على كل السلطة لتعليق حرياتنا دون سيطرة برلمانية".

ويتجه مشروع القانون للتصويت عليه،  فيما تستعد الحكومة لبدء حملة التطعيم الشاملة يوم الأحد المقبل، بينما وافق الاتحاد الأوروبي على استخدام لقاح "فايزر" للتطعيم ضد فيروس كورونا في دوله الأعضاء.

في غضون ذلك لا يزال المواطنون الفرنسيون لا يثقون في التطعيم ضد كوفيد_19، وأظهرت العديد من الدراسات الاستقصائية الحديثة أن أكثر من 50 % من المستجيبينن قالوا إنهم لا يعتزمون أخذ اللقاح، مما قد يشكل عقبات أمام هدف الحكومة لتلقيح 15 مليون شخص بحلول يونيو المقبل.

في حين أن البرازيل قد فرضت عقوبات على غير المطعمين، بما في ذلك منعهم من الدخول إلى الأماكن العامة.

اتحاد فرنسا للنقل البري: الوضع في بريطانيا أصبح كارثيًا بسبب سلالة كورونا الجديدة

تابع مواقعنا