الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

10000 سائق عالق بين حدود فرنسا وبريطانيا بسبب إغلاق كورونا (فيديو)

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 23/ديسمبر/2020 - 11:14 ص

أصبح نحو 10 آلاف سائق شاحنة عالق في مطار "مانستون" البريطاني، بسبب الإغلاق التي شهدته المملكة المتحدة منذ يومين.

وحسب الصحيفة البريطانية "ديلي ميل" طلب سائقو الشاحنات اليائسون الذين تقطعت بهم السبل في معسكرات مؤقتة في مطار "مانستون" بكينت السماح لهم بالعودة إلى منازلهم قبل حلول عيد الميلاد.

وبالفعل يتجه الجيش البريطاني إلى كينت اليوم لبدء برنامج اختبار شامل للسائقين، للتأكد من عدم حملهم فيروس كورونا، بعد أن أكدت فرنسا أنها ستسمح لشركات النقل التي لديها اختبار كوفيد سلبي بالسفر عبر الحدود الفرنسية.

وتحقق مجموعات الاختبار السريع النتائج في أقل من ساعة، ولكن هناك مخاوف من أن التراكم المتزايد لشاحنات الانتظار لن يتم مسحه قبل حلول  25 ديسمبر، حيث تم إنشاء نقطة اختبار واحدة في مدينة ملاهي "Dreamland" في "مارجيت".

إلا أن الاختبارات المثيرة للجدل، من المرجح أن تفشل في معرفة حمل الفيروس لهذ العدد الكبير في وقت قصير.

 فقد تسبب الوضع في اشتعال التوترات بين السائقين والشرطة في ميناء "دوفر" هذا الصباح حيث طلب الناقلون الأوروبيون العودة إلى ديارهم لأسرهم.

وقامت إحدى الجمعيات الخيرية في "كينت" بتوزيع أكثر من 800 وجبة ساخنة على سائقي الشاحنات اليائسين، بينما يتسابق مجلس مقاطعة "كينت" لتوفير المزيد من مرافق المراحيض للمخيم المؤقت في مطار "مارستون".

وقال سائق بولندي لـ"ديلي ميل: "لقد سئمنا من هذا، كنت في (دوفر) لمدة يومين وأريد العودة إلى المنزل في عيد الميلاد، فقد  قال الفرنسيون إنه تم فتح حدودهم، لكننا لم نر أي دليل على صحة ذلك".

وتابع: "هناك الآلاف من الناس يصطفون للعبور عبر الميناء، والطرق كلها متوقفة، لا أحد يريد النوم ليلة أخرى في سيارتهم".

وجاءت تعليقات السائقين بعد 48 ساعة من الفوضى على الساحل الجنوبي لإنجلترا، بعدما  أرسل مجلس مقاطعة "كينت" إمدادات الطوارئ إلى المقاطعة لمساعدة سائقي الشاحنات الذين تقطعت بهم السبل، بما في ذلك المراحيض المحمولة بعد أن وصف سائق أمس المرافق في دوفر بأنها "ليست مشهداً جميلاً".

وجاء هذا الإغلاق بعدما تم الاكتشاف عن سلالة جديدة لفيروس كورونا في بريطانيا، تسبت في ارتفاع معدل الوفيات والإصابات الناجمة عن كوفيد_19.

تابع مواقعنا