الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنتشر بين الشباب والأطفال.. "الصحة العالمية" تشدد على غلق المدارس والجامعات بسبب "السلالة الجديدة"

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 23/ديسمبر/2020 - 02:15 م

حذرت منظمة الصحة العالمية، من انتشار السلالة الجديدة المتحورة لفيروس كورونا بين الشباب والأطفال، مشددة على ضرورة غلق المدارس والجامعات.

وقالت المنظمة:" إن سلالة كوفيد_19 الجديدة، التي ظهرت مؤخرًا في بريطانيا، أكثر انتقالًا بين الشباب والأطفال، أكثر من كبار السن، كما انتشرت سابقتها".

وقال الدكتور "ديفيد نابارو"، خبير الفيروسات في منظمة الصحة العالمية للتصدي لـ كوفيد_19، لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية: "إن الناس قد يحتاجون إلى أن يكونوا أكثر حذراً، لأن نوع جديد من الفيروس يكتسح جميع أنحاء المملكة المتحدة".

وتابع: "مع كل هذه القضايا، علينا العمل من حيث المخاطر، ويبدو أن هذه الطفرة الجديدة أكثر سهولة في الانتقال بين الشباب والأطفال".

كما أشار إلى "أنه كان هناك دائمًا انتقال للفيروس في المدارس ولكن هذه المرة، كان هناك سبب لأن يكون الناس أكثر حذرًا بشكل كبير".

كما أضاف: "أن هناك قلقًا من أنه إذا كان هذا يتكاثر بالفعل أو ينمو بشكل أفضل عند الأطفال، فقد يكون له تأثير غير مباشر على انتشار الفيروس في جميع أنحاء إنجلترا".

وبالفعل اقترح عدد من الأشخاص أن تبدأ المدارس في الاستعداد للتعليم المنزلي في أوائل شهر يناير 2021،  وسط مخاوف من أن معدلات الإصابة قد تكون مرتفعة للغاية بالنسبة للمدارس عند إعادة فتحها، خاصة مع تفشي السلالة الجديدة.

ولاتزال المعلومات حول السلالة الجديدة مجهولة، إلا أن الخبراء يعتقدون أنها تنتقل بسرعة تصل إلى 70% مقارنة بغيرها من السلالات الفيروسية.

وقد أدت المخاوف من انتشار هذه السلالة إلى بقية العالم، إلى قيام أكثر من 40 دولة  حول العالم بإغلاق حدودها أمام المسافرين من المملكة المتحدة.

تابع مواقعنا