الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السلالة الجديدة لفيروس كورونا تصل إلى أمريكا

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 23/ديسمبر/2020 - 02:38 م

أعلن "سكوت جوتليب" الرئيس السابق لهيئة الغذاء والدواء الأمريكية، وصول السلالة الجديدة لفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال جوتليب" لشبكة "سي إن إن": إن السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد، موجودة بالفعل في أمريكا"، مشددًا أن حظر السفر لن يمنعها".

وأضاف: "أنه مع استمرار انتشار الفيروس في جميع أنحاء العالم، سنبدأ في رؤية المزيد من هذه المتغيرات.

قال" جيريمي لوبان"، عالم الفيروسات بجامعة ماساتشوستس، لصحيفة "واشنطن بوست": إن السلالة الجديدة ربما تكون موجودة منذ وقت بالولاليات المتحدة، ولكن تم اكتشافها بعد أن ظهرت في المملكة المتحدة.

وأشار حاكم نيويورك "أندرو كومو" أيضًا إنه يعتقد أن السلالة الجديدة قد وصلت إلى الولايات المتحدة، بينما قال الدكتور "أنتوني فوسي" :علينا حقًا أن تفترض أنها هنا بالفعل".

وتابع فوسي: "لن أتفاجأ على الإطلاق إذا كانت هنا بالفعل، قائلًا إن الاختبار الإجباري قد يكون ضروريًا للسفر إلى الولايات المتحدة، لكن حظر السفر تمامًا سيكون خطوة كبيرة إلى حد ما".

وفي وثت سابق أعلن وزير الصحة البريطاني "مات هانوك" عن اكتشاف طفرة جديدة من الفيروس اتلتاجي، تسبب في ارتفاع معدل الإصابات والوفيات الناجمة عن كوفيد_19، وسرعان ما قامت أكثر من 40 دولة بحظر السفر إلى بريطانيا، خوفًا من انتشار السلالة الجديدة.

فيروس كورونا يصل القارة القطبية الجنوبية ويسجل 36 حالة إصابة

تابع مواقعنا