الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حظر التجوال ورد على مؤسسات دولية.. 15 تصريحًا مهمًّا من متحدث الحكومة بشأن كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 23/ديسمبر/2020 - 08:23 م

أجاب المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن العديد من الأسئلة حول الموجة الثانية لفيروس كورونا وكشف عن الإجراءات التي ستتخذها الدولة مع زيادة معدلات الإصابات والوفيات وكيفية مواجهة السيناريو الأسود للجائحة والرد على المؤسسات الدولية التي تبالغ في معدلات الإصابات في مصر.

وكشف سعد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي  ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على شاشة "صدى البلد"، عن الاجراءات التي ستتخذها الدولة في الاحتفال برأس السنة لتقليل التجمعات في الأماكن العامة ووسائل النقل العام.. وإليك أبرز 15 تصريحا حول الإجراءات:

1- الدولة تنظم عملية توزيع لقاح فيروس كورونا، ولكن اللقاح لا يحمي من الإصابة طالما لم يلتزم المواطن بالاجراءات الاحترازية ولكنه يحمي من المضاعفات.  2-وعى المواطنين هو من يحمينا من الدخول في السيناريو الأسود لجائحة كورونا من حيث ارتفاع معدلات الإصابات والوفيات 3-اجتماع اللجنة العليا ستدرس حظر حركة المواطنين ليلة رأس السنة ومنع مظاهر الاحتفالات أي كانت أماكن عقدها سواء في أندية أوفنادق أو ساحات داخل المحافظات 4-سيتم توقيع العقوبات على المخالفين واتخاذ إجراءات قاسية منها سحب التراخيص السياحية الخاصة بالفنادق التي تنظم أي مظاهر للاحتفالات. 5-بعض المؤسسات الدولية تبالغ في توصيف الوضع في مصر بدون الرجوع للجهات أو المؤسسات المختصة عن هذا الملف لدينا 6-قطاع السياحة والطيران هي أبرز القطاعات التي تأثرت من جائحة كورونا، مضيفاً "قطاع السياحة لم يشهد هذا التأثر في أحلك اللحظات في الأوقات السابقة، واتخذنا اجراءات كثيرة بنية أن يتحسن الوضع قبل نهاية 2020  لكن الوضع الوبائي في العالم كله لم يتحسن" 7-سنتجاوز الألف إصابة في اليوم خلال الأيام القادمة، إذا ظل الوضع على هذا فسنواجه السيناريو الأسود ويبقى الدور الأساسي على المواطن ووعيه ويمكن السيطرة على الوضع  8-الضغط يتزايد على المستشفيات ومن الممكن أن يتضاعف العدد خلال أسبوع واحد وليس بمنحنى تدريجي. 9-لا تغيير في قرارات وزير التربية والتعليم بشأن غياب الطلاب ومواعيد الامتحانات وأولياء الأمور لهم حرية إرسال أولادهم للمدارس مع الالتزام بالاجراءات الاحترازية أو الاكتفاء بالقدر الذي تلقوه بالدارس والاستعداد للامتحانات من المنزل . 10-إشغال أجهزة التنفس الصناعي بالمستشفيات بنسبة 42% 11-عدد المستشفيات المخصصة لاستقبال الإصابات 363 مستشفى 12-دراسة آلية تحصيل الغرامة الفورية من مخالفي الإجراءات الاحترازية 13-يستثنى من عقوبة مخالفة ارتداء الكمامات في الشوارع والسيارات الخاصة والمطاعم والمقاهي 14-أعداد الإصابات تضاعفت خلال أسبوعين بواقع 911 حالة اليوم 15-معظم الحالات بسيطة تستجيب للعلاج المنزلي لكن هناك حالات متوسطة وحرجة

الحكومة: ندرس آلية تحصيل غرامة فورية من مخالفي الإجراءات الاحترازية

الحكومة: لن نتردد في فرض الإغلاق مرة أخرى إذا استدعى الأمر

 

تابع مواقعنا