الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نصائح يجب اتباعها عند خروج الأطفال مع انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 24/ديسمبر/2020 - 05:00 ص

مع انتشار الموجة الثانية لفيروس كورونا، وبداية امتحانات نصف العام، والرغبة الملحة فى نزول طلبة المدارس بمختلف المراحل التعليمية، وتعرضهم للخطر، مع أن هذا الخروج وهذا النزول هو أمر ضروري، وهنا يثور السؤال، كيف يتم التوفيق بين اتخاذ الإجراءات الاحترازية ضد كورونا، وفى نفس الوقت عدم تعطيل مستقبل هؤلاء التلاميذ؟

وتأتي الإجابة من الدكتورة نهى أبو الوفا، استشارى طب الأطفال، لـ"القاهرة24"، بضرورة اتباع الإجراءات الوقائية للطلاب الذين لا مفر من نزولهم، وذلك عن طريق اتباع مجموعة من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتشدد الدكتورة نهى على ضرورة نزول أولياء أمور الأطفال، الذين هم دون السادسة، ولا يستطيعون العناية بالنظافة الشخصية بصحبتهم، مع ضرورة ارتداء أطفالهم "الفيس شيلد"، والقيام بشكل مستمر بالعمل على تعقيم ونظافة اليدين بالكحول.

أما من هم أكبر من سن السادسة فيستطيعون الاعتماد على أنفسهم والتشديد عليهم عند التواجد في المدرسة بالحرص على التباعد الاجتماعي والعمل على استخدام المطهرات والمعقمات بشكل مستمر.

  وتذكر الدكتورة نهى أنه لا يوجد سن أكثر عرضة للإصابة بالمرض عن سن آخر، لذا فلابد من المحافظة على طرق الوقاية واتخاذ الفيتامينات وفيتامين د وتناول فيتامين سي لتقوية الجهاز المناعي في تلك الفترة، كما تشدد استشارى طب الأطفال على اتخاذ مصل الإنفلونزا، لأنه يقي من الإصابة بالنزلات الموسمية، والعمل على تناول الغذاء السليم.

 

مصر تعرض تجربتها لحماية الأطفال بلا مأوى في مؤتمر إقليمي لـ"العمل الدولية"

“الصحة” تكشف كيفية حماية الأطفال من فيروس كورونا أثناء الدراسة

لحماية الأطفال من برد الشتاء.. شباب يتطوع لصيانة المدارس في مسطرد (صور)

تابع مواقعنا