الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحيفة بريطانية: لقاح موديرنا قد يحمي من السلالة الجديدة لفيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 24/ديسمبر/2020 - 09:41 ص

كشفت صحيفة "ديلي ميل" أن شركة موديرنا تتوقع أن لقاحها يحمي من السلالة الجددية لفيروس كورونا المستجد، مؤكدة أنها ستجري احتبارات عليه في غضون الأسابيع المقبلة.

ووفقًا للصحيفة، تعمل الشركة عن طريق ترميز البروتين الشائك الموجود على السطح الخارجي للفيروس الذي يستخدمه لدخول الخلايا البشرية وإصابتها.

وقالت موديرنا في بيان لها: "إن فرق البروتين الشائك للسلالة الجديدة، يقل عن واحد في 1% مقارنة بالبروتين الذي تم إنتاج اللقاح من أجله".

كما شددت على أنها ستجري العديد من الاختبارات على اللقاح خلال الأسابيع، ليتم التأكد من فعاليته ضد الفيروس.

وأضافت: "بينما نخطط لإجراء اختبارات لتأكيد نشاط اللقاح ضد أي سلالة، فإن النطاق الواسع من الأجسام المضادة المعادلة المحتملة التي يتيحها لقاح موديرنا، توفر الثقة في أن لقاحنا سيكون فعالًا أيضًا في تحفيز الأجسام المضادة ضدها".

واستنادًا إلى بيانات اللقاح حتى الآن، تتوقع شركة "موديرنا" أن المناعة التي يسببها لقاحها  ستكون وقائية ضد متغيرات فيروس SARS-CoV-2" " التي تم وصفها مؤخرًا في المملكة المتحدة.

وفي وقت سابق أعلن مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني، اكتشاف طفرة جديدة متحورة من فيروس كورونا، أدت إلى ارتفاع معدلات الوفيات والإصابات الناجمة عن كوفيد-19.

وسرعان ما قامت أكثر من 40 دولة بحظر السفر إلى إنجلترا، خوفًا من تفشي السلالة الجديدة، فعلى الرغم من عدم وجود معلومات بشأن هذه السلالة، إلا أن الخبراء يعتقدون أنها سريعة الانتشار بنسبة 70%، مقارنة بسابقتها.

كما حذرت منظمة الصحة العالمية، أمس، من انتشار السلالة بين الأطفال والشباب، أكثر من غيرهم من كبار السن، كما شددت على ضرورة غلق المدارس والجامعات.

السلطات الأمريكية تمنح ترخيصا طارئا للقاح موديرنا

تابع مواقعنا