الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفيات كورونا العام الجديد ستكون أعلى من 2020 (دراسة)

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 25/ديسمبر/2020 - 12:59 ص

حذرت دراسة جديدة، من زيادة أعداد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، خلال العام الجديد، التي ستكون أعلى بكثير من العام السابق.

وكانت المملكة المتحدة واحدة من أكثر البلدان تضرراً في العالم بعد تفشي الفيروس القاتل، و تجاوز عدد الإصابات 2 مليون، كما وصل معدل الوفيات إلى مستوى مذهل بلغ 69 ألف و51 حالة.

و في نهاية الأسبوع الماضي، كشفت الحكومة البريطانية عن ظهور سلالة أكثر ضراوة من الفيروس في جميع أنحاء لندن وكينت، كما أنها تنتشر أسرع بنسبة 70% من سابقتها من السلالة الأصلية.

ولكن الآن، وجدت بيانات من مركز "النمذجة الرياضية للأمراض المعدية" أن السلالة الجديدة أكثر قابلية للانتقال بنسبة 56 % من المتغيرات الموجودة مسبقًا.

وقال مؤلف الدراسة للصحيفة البريطانية "ديلي إكسبرس": " لم نتمكن من العثور على دليل واضح على أن الطفرة الجديدة، التي تنتج أشد ضراوة من الأمراض الناتجة عن المتغيرات الموجودة مسبقًا لكوفيد_19".

 وتابع:" ومع ذلك، من المرجح أن تؤدي الزيادة في قابلية الانتقال إلى زيادة كبيرة في الإصابة، وذلك مع دخول المستشفيات والوفيات كوفيد_19،  إلى مستويات أعلى في عام 2021  مقارنة بسابقه"، مشددًا:" يجب فرض قيود أكثر صرامة في جميع أنحاء العالم، للحد من انتشار السلالة الجديدة، التي من المتوقع أن تكون أكثر شراسة".

كما أضاف قائلًا:" تشير تقديراتنا إلى أن تدابير التحكم ذات الصرامة المماثلة للإغلاق الوطني المطبق في إنجلترا في نوفمبر 2020 من غير المرجح، أن تقلل من معدل الإصابات في حالة استمرار إغلاق المدارس والجامعات".

وقال المؤلف: "نتوقع حدوث عودة كبيرة للفيروس، بعد تخفيف إجراءات السيطرة، فقد يكون من الضروري تسريع نشر اللقاح بشكل كبير، ليكون له تأثير ملموس في تجاوز عبء الأمراض الناتج".

وتقوم المملكة المتحدة حاليًا بتطعيم لقاح "فايزر"، وقد تم حتى الآن إعطاء أكثر من نصف مليون جرعة للمواطنين.

الإصابة بكوفيد 19 قد تحمي من العدوى مرة أخرى (دراسة)

 

تابع مواقعنا