الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد فقدان الوزن.. 7 خطوات للحفاظ على رشاقتك من خبيرة التغذية

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 25/ديسمبر/2020 - 09:30 ص

يسعى الكثير من الناس إلى تحقيق هدفهم الذي يتضمن فقدان الوزن الزائد، ومع بداية العام الجديد يجب أن يكون الهدف الأكبر الحفاظ على هذا النجاح، وتثبيت الوزن المثالي حتى لا يكون مجهودا ضائعا.  

ومن جهتها، قالت خبيرة التغذية الدكتورة بسمة يسري إن تثبيت الوزن من الأمور التي تؤرق مُتَّبِعِي الريجيم والأنظمة الغذائية، خاصة بعد الوصول للوزن المثالى المحدد، وتنصح باتباع بعض الخطوات البسيطة والمدروسة التي تعمل على تثبيت الوزن بطريقة صحيحة بعد الريجيم، وذلك فيما يلي:

نصف عينات الهواء المأخوذة من غرف المستشفيات تحمل فيروس كورونا (دراسة)

1-     تناول وجبات صغيرة الحجم لتعويد الجسم على العادات الغذائية الصحيحة، حيث يحصل الجسم على كميات قليلة من السعرات الحرارية خلال اليوم ليكون المفقود أكبر.  2-    تناول 8 أكواب من الماء يوميًا لزيادة معدل حرق الدهون وتقليل الشعور بالجوع وتنظيف الجسم من السموم. 3-     تناول الطعام الصحي المتوازن الغني بالعناصر الغذائية مع الحرص على الابتعاد عن الدهون. 4-     تقسيم الوجبات اليومية لتكون 5 وجبات صغيرة عوضا عن 3 وجبات رئيسية كبيرة وذلك لزيادة الإحساس بالشبع، وتجنب الجوع المفاجئ. 5-     تجنب إضافة الزيوت المهدرجة والسمن النباتى، واستبدالها بالدهون الصحية كالمكسرات النيئة وزيت الزيتون. 6-     تقليل تناول الحلويات والسكريات قدر الإمكان، والابتعاد عن المشروبات الغازية واستبدالها بالعصائر الطبيعة والمشروبات بدون إضافة سكر. 7-    في حالة عدم ممارسة الرياضة، يجب الحرص على المشي قدر الإمكان يوميا، أو صعود وهبوط السكر.

تابع مواقعنا