الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسباب غير متوقعة تؤدي إلى ظهور حب الشباب.. تعرف عليها

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 25/ديسمبر/2020 - 11:22 ص

من الأسباب التي لا يعلمها الكثير من الناس عن أسباب ظهور حب الشباب، هو كثرة الإجهاد والتوتر، حيث يزيد من إفراز هرمون الكورتيزول عندما يشعر بالتوتر، الذي يعمل على زيادة معدل الضغط العصبي عند الإنسان، مما يؤدي إلى زيادة إنتاج الزيت، وانسداد المسام وتراكم البكتيريا المكونة لحب الشباب.

عندما يزداد إنتاج الكورتيزول الناتج عن الإجهاد، فإنه يزيد من إنتاج الزهم كجزء من الاستجابة المناعية الطبيعية للبشرة، ثم تتغذى البكتيريا التي تسبب حب الشباب على الزهم وتسبب استجابة الجهاز المناعي، ثم تندفع خلايا الدم البيضاء للمساعدة في إتلاف جدار الجريب ، وإطلاق محتوياته والتسبب في بثرة التهابية. حب الشباب هو نتيجة ثانوية للعديد 

"بردقوش وكزبرة وشيح".. إدراج استخدام النباتات البرية المصرية في صناعة الأدوية

الكورتيزول هو هرمون يفرز عندما يشعر بالتوتر وعندما يضرب التوتر ، ترتفع مستويات الكورتيزول أكثر من المعتاد، يؤدي هذا الهرمون إلى زيادة إنتاج الزيت، وانسداد المسام وتراكم البكتيريا المكونة لحب الشباب، من المؤكد أن الاستيقاظ حتى ساعات متأخرة من الليل بسبب الإجهاد سيؤدي إلى ظهور البثور.

عندما يزداد إنتاج الكورتيزول الناتج عن الإجهاد ، فإنه يزيد من إنتاج الزهم كجزء من الاستجابة المناعية الطبيعية للبشرة، ثم تتغذى البكتيريا التي تسبب حب الشباب على الزهم وتسبب استجابة الجهاز المناعي، ثم تندفع خلايا الدم البيضاء للمساعدة في إتلاف جدار الجريب، وإطلاق محتوياته والتسبب في بثرة التهابية.

وكشف موقع timesofindia، عن الأسباب التي تزيد من فرص ظهور حب الشباب بالبشرة.

  • الإفراط في استخدام منتجات العناية بالبشرة.
  • قلة النوم.
  • كثرة التوتر والتعرض للضغط العصبي لفترات طويلة.
  • عدم ممارسة الرياضة.
  • ومن ضمن أسباب ظهور حب الشباب هي السهر لساعات، مما بسبب الإجهاد الذي بدوره 
  • يزيد من فرص ظهور البثور، وحب الشباب.

 

تابع مواقعنا