الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحة جنوب إفريقيا: سلالة فيروس كورونا المكتشفة ليست أخطر من النسخة البريطانية

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 25/ديسمبر/2020 - 01:08 م

أعلنت وزارة الصحة بدولة جنوب إفريقيا ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا داخل البلاد.

 

ونقلت قناة "العربية"، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تأكيد وزارة الصحة بدولة جنوب إفريقيا، أن سلالة فيروس كورونا المكتشف لديهم ليست أخطر من النسخة المكتشفة في إنجلترا. 

 

وفي وقت سابق، توصل العلماء من خلال دراسة حديثة إلى أن سلالة فيروس كورونا المتحور المنتشر في بريطانيا معدية بنسبة 56% أكثر من النسخة الأصلية، وحثوا على طرح لقاح سريع للمساعدة في منع المزيد من الوفيات.

بريطانيا تسجل 39 ألف إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

من المرجح أن يتسبب الشكل الجديد، الذي ظهر في جنوب شرق إنجلترا والذي ينتشر بسرعة في زيادة نسبة الوفيات خلال العام المقبل، وفقًا للدراسة التي نشرها مركز النمذجة الرياضية للأمراض المعدية في كلية لندن للصحة والصحة العامة، وجاء ذلك وفق ما نشر بموقع "Medical Xpress".

وقال الباحثون، الذين يركزون على جنوب شرق إنجلترا ولندن هم أكثر عرضة للإصابة بالعدوى، وإنه لا يزال من غير المؤكد ما إذا كانت السلالة المتحولة مميتة أكثر أو أقل من سابقتها، ومع ذلك من المرجح أن تؤدي الزيادة في قابلية الانتقال إلى زيادة كبيرة في الإصابة، فمن المتوقع أن تصل حالات دخول COVID-19 إلى المستشفيات والوفيات إلى مستويات أعلى في عام 2021 مما لوحظ في عام 2020، حتى إذا تم الحفاظ على القيود الإقليمية المتدرجة التي تم تنفيذها قبل 19 ديسمبر.

تابع مواقعنا