الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهند تستعد لإطلاق لقاح فيروس كورونا في 4 ولايات.. خلال الأسبوع المقبل

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 25/ديسمبر/2020 - 04:42 م

تستعد الحكومة المركزية بالهند لإطلاق لقاح "COVID-19" في جميع أنحاء البلاد خلال الأسبوع المقبل، حيث تم التخطيط للتشغيل الجاف في 4 ولايات، منها ولاية  أندرا براديش.

وقامت الحكومة بالفعل بتدريب المشاركين الذين سيقدمون اللقاح، والذي تم طرحه في عدة ولايات، وذلك وفق ما نشر بصحيفة "Time Now News".

وأعدت الحكومة الهندية وحدات تدريبية مفصلة لفئات مختلفة للتمكن من توزيع اللقاح، ومن بين هذه الفئات بعض المسؤولين بوزارة الصحة والعاملين في مجال الرعاية الصحية والقائمون بالتحصين و أخصائيو سلسلة التبريد وبعض مشرفون ومديرو ومنسقي البيانات.

إصابات كورونا تتجاوز 77 مليون إصابة وأمريكا والهند تسجلان أعلى الحالات اليوم

ويشمل التدريب جميع الجوانب التشغيلية مثل تنظيم جلسات التطعيم، واستخدام منصة "Co-WIN" لتكنولوجيا المعلومات لإدارة عملية التطعيم بأكملها، ونشر استعداد سلسلة تبريد الموارد البشرية وإدارة الأحداث السلبية، والاتصالات والتنسيق بين القطاعات، والطب الحيوي إدارة النفايات، وبروتوكولات منع العدوى.

وخصصت الحكومة الهندية خط المساعدة الوطنية لتلقي الاستفسارات حول كوفيد-19 وكيفية التطعيم، وتخطط كل ولاية لإجراء ذلك في منطقتين مختلفتين مع تخصيص 5 أماكن مختلفة لتلقي التطعيم، مثل مستشفى المقاطعة أو مركز الرعاية الصحية الأولية أو بعض المرافق الصحية الخاصة.

وسيمكن هذا التمرين من التعبئة الشاملة لعملية التطعيم ضد "COVID-19" والتحقق من استخدام "Co-WIN" في البيئة الميدانية بصرف النظر عن توفير خبرة عملية لمديري البرامج على مختلف المستويات، وقد تم التخطيط لهذا النشاط الذي يستمر يومين في 28 و 29 ديسمبر 2020، وستشمل أنشطة من إدخالات البيانات الضرورية في "Co-WIN" لاستلام اللقاح وتخصيصه للفئات الأكثر إحتياجاً.

ونظرًا لأن اللقاحات حساسة لدرجة الحرارة، فإن التدريب سيشمل أيضًا اختبار التخزين البارد وترتيبات النقل للقاح "COVID-19"، وإدارة الحشود في مواقع توزيع اللقاح وفق إجراءات احترازية مكثفة، وقد تم الإنتهاء من التدريبات على مستوى الهند بمشاركة أكثر من 7000 متدرب، كما أن تخزين اللقاح ستعتمد الحكومة على نظام سلسلة التبريد الحالي الذي يتكون من 85634 جهازًا لتخزين اللقاح في حوالي 28947 نقطة سلسلة تبريد في جميع أنحاء البلاد، كما أن سلسلة التبريد الحالية قادرة على تخزين كمية إضافية من لقاح فيروس كورونا المطلوب لبعض الفئات ومنهم العاملين في الخطوط الأمامية والمتخصصين في الرعاية الصحية الذين سيتم تطعيمهم أولاً.  

تابع مواقعنا