الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كورونا في مصر.. تصاعد كبير بمعدل الإصابات والحكومة تعول على الإجراءات الاحترازية لكبح الفيروس

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 25/ديسمبر/2020 - 06:20 م

كسر عدد الإصابات اليومية لفيروس كورونا في مصر "كوفيد- 19"، حاجز الألف إصابة، في تصاعد كبير للإصابات اليومية، ووسط انتشار الموجة الثانية للفيروس في دول العالم مع اكتشاف سلالات جديدة من الفيروس في عدد من البلدان.

وتسعى الحكومة المصرية لمواجهة حالة التراخي لدى بعض كثير من المواطنين، بتشديد الإجراءات الاحترازية ومراقبة تطبيقها بكل حزم، لكبح جماح تفشي الفيروس وتصاعد الأعداد، وذلك مع دخول مصر "قلب الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا"، وفق تصريحات الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة لشئون الأبحاث.

كورونا في مصر اليوم

وبلغت أعداد الإصابة بفيروس كورونا في مصر اليوم أكثر من 1000 إصابة مع استمرار تصاعد الوفيات والتي بلغت في آخر بيان لوزارة الصحة، في الساعات الأولى ليوم الجمعة، 51 حالة، بعدما كانت الأربعاء 42 حالة والثلاثاء 37 حالة، فيما سجلت في أول ديسمبر الجاري 16 حالة وفاة.

وأكد الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة، أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية يؤثر على منحنى الإصابات بالفيروس، وأن كل فرد في المجتمع مسؤول عن تصرفات وعمن حوله، مشددة على ضرورة الالتزام لمنع تفشي الفيروس بشكل أكبر وزيادة أعداد الإصابات اليومية.

وأوضحت أن معظم إصابات كورونا في مصر تكون خفيفة جدا ولا تظهر عليها أعراض، مشيرة إلى أن هذه الحالات تصل نسبتها ما بين 80 إلى 85% من إجمالي الإصابات في مصر، وذلك منذ بداية الجائحة.

وشددت على ضرورة التعامل بحذر وأخذ الحيطة والالتزام بالإجراءات الاحترازية، لأن البعض قد يصاب بالفيروس دون أن يدري لعدة أيام، لأن العبرة ليست بظهور أعراض الإصاباة بفيروس كورونا أو عدم ظهورها، فمدة حضانة الفيروس تمتد ما بين ثلاثة إلى 15 يوما، وفق قولها.

ويتوقع عدد من العلماء استمرار المعدل المرتفع من الإصابات خلال شهر يناير المقبل، مع مطالبات بالالتزام بارتداء الكمامات الواقية لخفض عدد الإصابات والوفيات، كما حدث بالموجة الأولى من تفشي الفيروس، حيث إنها تؤثر بشكل كبير في منحنى الإصابات.

وتشدد الحكومة على عدة إجراءات لكبح فيروس كورونا في مصر، تتمثل في: ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم المكوث في أماكن مزدحمة أو مغلقة دون تهوية جيدة، وعدم لمس أي شيء ثم وضع اليد على الوجه (الأنف والفم والعين) حيث يجب تطهيرها أولا تحسبا لتلوث السطح الذي لمسته، لا سيما في فصل الشتاء، حيث تساعد البرودة الفيروس ليعيش فترة أطول على الأسطح، هذا بالإضافة إلى تجنب المعانقة والمصافحة.

تابع مواقعنا