الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على الفوائد الصحية للعسل

عسل - أرشيفية
صحة وطب
عسل - أرشيفية
الجمعة 25/ديسمبر/2020 - 11:41 م

يعتبر العسل جزءًا من نمط حياة الإنسان، ويعود تاريخ العسل إلى عام 2100 قبل الميلاد، ويكمن سبب اندماجه في مختلف مناحي حياة البشر إلى الفوائد الصحية الهائلة التي يقدمها، ويمكن أن تتراوح الفوائد الصحية من العناية بالبشرة إلى العناية بالشعر، واشتق اسم العسل من كلمة هونيج منذ العصور القديمة، وتم استخدام العسل كأحد المكونات الرئيسية في إعداد الطعام وهناك أنواع مختلفة من العسل، ويمكن ملاحظة الفرق من خلال قوامه، ووفق ما نشر بصحيفة "Time Now News" نستعرض بعض الفوائد الشتوية الصحية للعسل للبشرة وصحة القلب.

• يقلل الالتهاب

يمتلك العسل خصائص مضادة للبكتيريا، ويمكن استخدامه لعلاج الجروح والتخلص من البكتيريا، التي قد تكون موجودة أو تتفاقم على سطح الجرح، كما أن له خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن تزيد من تهدئة الجرح وعلاجه.

• بديل للسكر

على  الرغم من أن العسل يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، إلا أن العسل يعتبر بديلًا صحيًا للسكر، لأنه يحتوي على كمية أقل من السعرات الحرارية من السكر لذلك يمكن استخدامه كبديل. 

• صحة القلب

العسل مصدر غني بمضادات الأكسدة، ويمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم، وحتى إدارة مستويات الكوليسترول في الجسم، وإن التحكم الجيد في ضغط الدم ومستويات الكوليسترول يفيد القلب بشكل مباشر، ويكون لهما آثار خارقة على صحة القلب.

• صحي للبشرة

باستخدام العسل لعلاج مشاكل الجلد وإدراجه كجزء من روتين البشرة، يمكن للعسل أن يفعل المعجزات للبشرة إذا تم تطبيقه بانتظام، ويمكن أن يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وصحتها ونضارتها وشبابها.

• الحفاظ على الوزن

 يمكن أن يشكل السكر عائقًا أمام نجاح أي خطة للتحكم في الوزن إذا تم تناوله بمعدل غير خاضع للرقابة، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم، ويمكن أن يؤدي تراكم الدهون إلى مشاكل صحية مثل زيادة الوزن غير الصحية وأمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة.

و لكن هناك احتمال أن يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه العسل، وقبل اختيار العسل كعلاج أو قبل إدراجه في نظامك الغذائي، يجب على الأشخاص التأكد من أن أجسامهم لن تتفاعل بشكل عكسي مع المادة.

تعرف على الفوائد الصحية للكينوا

 

تابع مواقعنا