الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الموجة الثالثة من فيروس كورونا تضرب "كوريا الجنوبية"

كوريا الجنوبية
صحة وطب
كوريا الجنوبية
السبت 26/ديسمبر/2020 - 10:54 ص

حذر المسؤولون في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، من الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد، بعدما وصل معدل الإصابات اليومية إلى رقم قياسي، بحسب ما أشارت به "سكاي  نيوز" البريطانية.  

وسجلت الوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها 1132 حالة إصابة جديدة بـكوفيد-19 يوم السبت، وهي ثاني أعلى زيادة يومية في البلاد بعد 1241 حالة في يوم عيد الميلاد.

وبالفعل حذر المسؤولون الناس من احتفالات رأس السنة، مشددين على تفشي المرض في السجون ودور رعاية المسنين والكنائس.  

ويُنظر إلى كوريا الجنوبية على أنها واحدة من الدول التي استجابت بشكل أفضل للوباء، منذ أن بدأ ، لكنها شهدت تفشيًا كبيرًا لفيروس كورونا في السجون ودور رعاية المسنين والكنائس مؤخرًا، مما دفع المسؤولين إلى مطالبة الناس بوقف التجمعات في نهاية العام.  

وأشار" كون دوك تشول" وزير الصحة الكوري: "الفيروس ينتشر متى وأينما شاء"، وحذر من أن البلاد تقف عند مفترق طرق الموجة الثالثة، قائلًا: "إن الناس أصيبوا بالعدوى من قبل الأصدقاء والعائلة في التجمعات الصغيرة".

وأكد "مون جاي إن" رئيس كوريا الجنوبية إلغاء جميع التجمعات الخاصة، مع عقد الأحداث العامة والدينية على الإنترنت.

في حين ستجتمع الحكومة يوم الأحد، لمناقشة ما إذا كان ينبغي ترقية قواعد التباعد الاجتماعي إلى أصعب مستوياتها في منطقة "سيول" الكبرى، حيث تم الإبلاغ عن 780 حالة من أحدث الحالات، وهذا يعني أنه سيتعين إغلاق 1.2 مليون متجر إضافي، وسيسمح فقط للعمال الأساسيين في المكاتب.

وفي ظل القيود الحالية ، تم إغلاق النوادي الليلية وحانات الكاريوكي، وأماكن الترفيه الليلية الأخرى، كما تم حظر تناول الطعام بعد الساعة 9 مساءً.

وقبل عيد الميلاد، تم إغلاق المواقع السياحية وفُرض حظر أيضًا على التجمعات، التي تضم أكثر من 4 أشخاص في منطقة "سيول" الكبرى، التي تضم 26 مليون شخص.  

الصحة العالمية: ظهور السلالة الجديدة لكورونا في 8 دول أوروبية

 

 

تابع مواقعنا