الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إنجلترا تختبر عقارًا جديدًا يوفر مناعة فورية ضد كورونا.. تعرف على التفاصيل

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 26/ديسمبر/2020 - 11:18 ص

كشفت صحيفة "ذا صن"، اليوم السبت، اختبار بعض العلماء البريطانيون عقارًا جديدًا، يوفر مناعة فورية ضد فيروس كورونا، ومن المتوقع أن يكون متاحًا في مارس المقبل.  

ويقول الخبراء إن العلاج الجديد بالأجسام المضادة، الذي يمكن أن يوفر حماية فورية، لأولئك المعرضين لفيروس كورونا، قد يكون متاحًا بحلول مارس.  

كما يمكن إعطاؤه كعلاج طارئ لسكان منازل الرعاية ومرضى المستشفى والطلاب في محاولة لوقف انتشار الفيروس،  ويعتقد الخبراء أنه يمكن أن ينقذ الآلاف من الأرواح.  

وبالفعل تبحث مستشفيات " NHS" هيئة الخدمة الصحية البريطانية، التابعة لجامعة كوليدج لندن (UCLH) حاليًا عن جسم مضاد يمكن أن يوفر حماية طويلة الأمد للمرضىن عندما يكون الوقت قد فات لتقديم لقاح، كجزء من تجربة جديدة يطلق عليها" Storm Chaser"، فالأجسام المضادة هي جزيئات بروتينية ينتجها الجسم للمساعدة في مكافحة العدوى.  

وقام الباحثون على هذا العقار، بقيادة عالمة الفيروسات بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، الدكتورة "كاثرين هوليهان"، بتجنيد أول المشاركين في تجربة العقار.  

ويعتقدون أن الجسم المضاد، المعروف باسم " AZD7442"والذي طورته شركة "أسترازينكيا" قد يوفر حماية فورية وطويلة الأجل، للأشخاص الذين تعرضوا مؤخرًا لكوفيد_19.  

ويأمل العلماء في أن تظهر التجربة أن الأجسام المضادة، تحمي من فيروس كورونا لمدة تتراوح بين 6 أشهر و 12 شهرًا.  

وقالت الدكتورة" هوليهان" للصحيفة:"نحن نعلم أن هذه التركيبة من الأجسام المضادة، يمكن أن تحيد الفيروس، لذلك نأمل أن نجد أن إعطاء هذا العلاج عن طريق الحقن، يمكن أن يؤدي إلى حماية فورية من تطور كوفيد_19 لدى الأشخاص الذين تعرضوا له، عندما يكون الوقت قد فات لتقديم لقاح.  

وتابعت:" في حالة نجاح العلاج بالأجسام المضادة، يمكن أن يساعد في تقليل تأثير الفيروس، التاجي حتى يتم تحصين الجميع في المملكة المتحدة"، كما شددت أن ميزة هذا الدواء أنه يمنحك أجسامًا مضادة فورية.  

وأضافت: "إذا تمكنا من إثبات أن هذا العلاج فعال ومنع الأشخاص الذين يتعرضون للفيروس من الإصابة بـ"كوفيد_19"، فسيكون ذلك إضافة مثيرة لترسانة الأسلحة، التي يتم تطويرها لمحاربة هذا الفيروس المروع".

فرنسا تكتشف أول إصابة بالطفرة الجديدة لفيروس كورونا

تابع مواقعنا