الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لمتابعي نظام الصيام المتقطع.. هل يمكن شرب الحليب خلال ساعات الامتناع عن الأكل؟

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 26/ديسمبر/2020 - 05:01 م

أصبح الصيام المتقطع  أسلوب حياة عند كثير من الناس، ليس فقط لفقدان الوزن للصحة البدنية بشكل عام، وذلك بسبب فوائده الصحية التي لا تعد ولا تحصى، ويعتمد هذا النظام على الصيام لمدة 16 ساعة والإفطار 8 ساعات فقط، لا توجد قيود على اختيارات الطعام، إلا أنه أثناء الصيام يمكن تناول بعض المشروبات والمكملات الغذائية.

وعن شرب الحليب أثناء ساعات الصيام المتقطع يقدم موقع "timesofindia"، الإجابة الهدف الرئيسي من الصيام المتقطع ليس فقط تقييد تناول السعرات الحرارية لإنقاص الوزن ولكن تحويل انتباه الجسم إلى أشياء أخرى غير الهضم مثل التعافي والمحافظة على الصحة. 

فعند الصيام ينتقل الجسم بشكل أساسي إلى وضع الجوع وتحدث سلسلة من التغييرات الأيضية، خلال هذا الوقت، يدخل الجسم في الحالة الكيتونية، وهي حالة يتم فيها استخدام الدهون للحصول على الطاقة عندما لا تتوفر الكربوهيدرات.

من بينها العلاج بالماء والتعرق.. تعرف على أسرار الطب اليوناني

أثناء الصيام، من الضروري أن المحافظة على رطوبة الجسم، لعدم الحصول على الماء من الخضار والفواكه، والاعتماد على المشروبات.

ولكن يجب توخي الحذر بشأن نوع المشروبات التي يمكن أن تتسبب المشروبات المحملة بالكربوهيدرات أو السكر في إفراز جسمك لهرمون الأنسولين.

عند الصيام، يجب المحافظة على تناول الكربوهيدرات أقل من 50 جرامًا يوميًا للحفاظ على الحالة الكيتونية.

 إليك بعض المشروبات التي يمكنك تناولها أثناء الصيام: 

  • الماء: لا يحتوي الماء العادي على سعرات حرارية وسيبقيك رطبًا أثناء الصيام.
  • القهوة أو الشاي: إذا كنت ترغب في شرب الشاي أو القهوة ، فلا تضيف السكر أو الحليب أو الكريمة فيه.
  • خل التفاح: يعتبر شرب خل التفاح المخفف خيارًا جيدًا أيضًا. يساعد هذا المشروب في الحفاظ على رطوبة الجسم ويمنع الرغبة الشديدة في تناول الطعام أثناء الصيام.

 

تابع مواقعنا