الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 أشياء يجب أن تعرفها الأمهات أثناء ممارسة الرياضة خلال فترة الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية
صحة وطب
الرضاعة الطبيعية
السبت 26/ديسمبر/2020 - 08:19 م

تعد الرضاعة الطبيعية أساس الأمومة، ولمدة 6 أشهر من عمر المولود يعتبر حليب الأم المصدر الأساسي والوحيد لتغذيته، ومع ذلك هناك الكثير من النساء لا تحرص على إرضاع المولود طبيعيًا، وعلى الرغم من أن الرضاعة الطبيعية قد تكون قرارًا شخصيًا، إلا أن الرضاعة الطبيعية لها فوائد كثيرة للطفل، حيث أن حليب الأم يحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة لنمو صحي للطفل، وأثناء فترة الرضاعة تحرص الكثير من النساء على ممارسة الرياضة، ووفق صحيفة "Time Now News" نستعرض 5 أشياء يجب أن تعرفها أثناء ممارسة الرياضة خلال فترة الرضاعة الطبيعية.

• حافظي على رطوبة جسمك

البقاء رطبًا هو أكثر الأشياء المغذية للجسم، ومن الضروري الحفاظ على رطوبة جسمك من خلال شرب الماء والكثير من العصائر الطبيعية للحفاظ على نشاط وحيوية الجسم. 

• عدم تقليل السعرات الحرارية

يمكن أن تحرق الرضاعة الطبيعية ما يصل إلى 500 سعر حراري في اليوم وهي كمية كبيرة، ومن الضروري للأم أن تتأكد من أن مدخولها اليومي من السعرات الحرارية أكثر مما تحرقه، وقد يكون لتقليل السعرات الحرارية تأثير سلبي على الصحة حيث يستغرق الجسم وقتًا للتعافي بعد الولادة.

• إدارة الوقت

يأتي بعد الولادة قدر هائل من المسؤوليات، وقد يصبح التعامل مع الطفل والعودة إلى نمط الحياة الطبيعي أمرًا صعبًا، وقد يؤدي الجدول الزمني الصارم إلى إيذاء الأم عقليًا، ومن 

الضروري إعطاء الجسم فترة راحة وإعتماد جدول لياقة بدنية يتسم بالمرونة والبساطة.

• تجنب فقدان الوزن

قد يؤدي فقدان الدهون بسرعة إلى انتقال دهون الجسم إلى مجرى الدم، وقد يكون لهذا تأثير على حليب الثدي لأنه يمكن أن يزيد من مستوى السموم فيه، لذلك يجب تجنب خسارة أكثر من كيلو في الأسبوع.

• خذي التمارين بسهولة

لا يزال الجسم في طور التعافي بعد الولادة، لذلك ينصح باختيار التمارين الرياضية ذات التأثير المنخفض مثل المشي وتمارين اليوجا ويجب تجنب رفع الأثقال وعدم التعقيد الشديد على الجسم مع التمارين والتحرك تدريجيًا بالوتيرة الخاصة بالجسم.

أول تعليق من الصحة حول انتقال فيروس كورونا من لبن الأم للطفل أثناء الرضاعة الطبيعية

 

تابع مواقعنا