الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

 صحيفة بريطانية: لجنة تقييم لقاح أكسفورد تعقد غدًا.. والشركة تتوقع الموافقة

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 27/ديسمبر/2020 - 09:27 ص

كشفت الصحيفة البريطانية "ذا صن"، اليوم الأحد، عن عقد لجنة تقييم للقاح أكسفورد في إنجلترا غدًا، في حين تتوقع الشركة المصنعة بإعطائه الضوء الأخضر للاستخدام.

وقال مصدر مسؤول بالشركة: "من المتوقع أن تتم الموافقة على لقاح أكسفورد المضاد لفيروس كورونا المستجد، يوم الإثنين المقبل، للاستتخدام في المملكة المتحدة، ويأتي ذلك مع الجهود الضخمة للقائمين على اللقاح".

بينما صرح نديم الزهاوي، وزير اللقاحات البريطاني للصحيفة، قائًلا: إن "الجهد الهائل كان بطوليًا، وأظهر أفضل ما في بريطانيا في كل مرحلة من الوباء".

وتابع: "قاد علماؤنا الرائدون عالميًا التجربة، للقيام بمهمة عملاقة ضد كورونا، وقاموا في 9 أشهر بتسليم ما يستغرق عدة سنوات"، مؤكدًا أنه يتم الآن تقييم مجموع البينات الكاملة للقاح أكسفورد-أسترازينيكا.

وأضاف الزهاوي: "لقد أتت الجهود البطولية لفريق جامعة أكسفورد ثمارها، حيث أظهر اللقاح المحلي فاعليته في كبار السن وكذلك الشباب".

وأوضح: "منذ اليوم الأول للوباء، كان الناس من جميع أنحاء البلاد يعملون ليل نهار لإيجاد لقاح آمن وفعال لفيروس كوفيد_1، حيث يعمل المصنعون على تعزيز قدراتهم، ويشارك مئات الآلاف من الأشخاص في كل ركن من أركان المملكة المتحدة في التجارب السريرية، وقد شاركنا جميعًا في تطوير اللقاح وإيجاده والتحضير له".

كما أكد: "من المتوقع أن يتم طرح الحقنة الأولى له بعد أسبوع من حصول الدواء الجديد، على الضوء الأخضر، للاستخدام في البلاد".

كما قالت سارة جليبرت، كبيرة الباحثين في جامعة أكسفورد، في حديثها الأسبوع الماضي: "يجب إعطاء المنظمين وقتهم، لكنني آمل حقًا ألا تكون هذه اللحظة بعيدة".

وبالفعل تم الانتهاء من تطوير وتصنيع الجرعات في جميع أنحاء البلاد، حيث قضى العلماء في جامعة أكسفورد، شهورًا في العمل لإنتاج هذا اللقاح.

صحيفة بريطانية: "لقاح أكسفورد قد يكون متاحًا بعد عيد الميلاد مباشرة"

تابع مواقعنا