الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تطعيم 15 مليون مواطن.. بريطانيا تقرر تخفيف حدة الإغلاق

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 27/ديسمبر/2020 - 09:59 ص

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الأحد، تخفيف حدة الإغلاق على البلاد في حالة تطعيم 15 مليون مواطن ضد فيروس كورونا المستجد، خاصة مع ظهور الطفرة الجديدة بالبلاد.

وأشارت أن هذه الإجراءات من الممكن أن تتم بحلول فبراير المقبل، و يأتي ذلك وسط أنباء تفيد بأن حقنة أكسفورد،  يمكن أن تحصل على الضوء الأخضر للاستخدام في وقت مبكر من يوم الاثنين، مع بدء التطعيم في غضون أسبوع واحد فقط، من الموافقة.

ويقول العلماء إن إنجلترا بأكملها يجب أن تخضع للإغلاق من المستوى الـ4 على الفور، بعد ارتفاع معدلا الوفيات الناجمة عن الفيروس، بسبب السلالة الجديدة، وبالفعل تواجه "NHS" هيئة الخدمة الوطنية الصحية البريطانية، أزمة في معالجة المصابين، مع استمرار حملة التطعيم.

وبالفعل دخل ما يقرب إلى 24 مليون مواطن بريطاني ، إلى قيود من المستوى الـ ، اعتبارًا من أمس، حيث تم إغلاق المتاجر، وعدم الاختلاط المنزلي.

كما قال بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، مؤخرًا:" إن القواعد الصارمة ضرورية للتعامل مع السلالة المتحولة من فيروس كوفيد_19، والتي  تنتشر عبر البلاد.

وفي سياق متصل أشار "نديم الزهاوي" وزير اللقاحات في بريطاينا، لصحيفة ذا صن:" أنه من المتوقع الموافقة على استخدام لقاح أكسفورد، فب غضون أسبوع، بعد الموافقة عليه غدًا"، مؤكدًا أن اللقاح أثبت فعاليته على كبار السن والشباب.

على الرغم من عدم الإغلاق الكلي.. بريطانيا تفرض قيودًا أكثر صرامة على بعض المناطق

تابع مواقعنا