الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أكبر صفقة في القطاع الصحي.. 9 مستشفيات أصبحت تمتلكهم شركة واحدة

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 27/ديسمبر/2020 - 01:06 م

أصبحت مجموعة "كليوباترا" الطبية، تستحوذ على نصيب الأسد في القطاع الخاص للمستشفيات في مصر، وذلك بعد استحواذها على مجموعة "ألاميدا" الطبية" اليوم الأحد.

وأصبحت شركة كليوباترا الطبية تمتلك:

مستشفى كليوباترا بمصر الجديدة

مستشفى الكاتب

النيل بدراوي

الشروق

 القاهرة التخصصي.

دار الفؤاد مدينة نصر

دار الفؤاد أكتوبر

دار السلام المعادي

دار السلام القطامية

 

أول تعليق من "كليوباترا" بعد صفقة الاستحواذ الكبرى بالقطاع الصحي في ظل كورونا

وبدأت المحادثات بين الطرفين بهدف الاندماج في فبراير الماضي، وتضم مستشفيات كليوباترا نحو 780 سريرا، وفقا لأحدث بيانات صادرة عنها، موزعة على 6 مستشفيات كبيرة بالقاهرة الكبرى، ومنها مستشفى كليوباترا بمصر الجديدة، والنيل بدراوي، والشروق، والقاهرة التخصصي.

وعلى الجانب الآخر تمتلك ألاميدا، التي يملكها الرئيس التنفيذي فهد خاطر ومجموعة كيه بي بي أو الإماراتية، نحو 670 سريرا، وتستحوذ على مستشفيات كبرى مثل السلام الدولي ودار الفؤاد، وفي حال نجاح الدمج أو الاستحواذ سيصبح الكيان الجديد أكبر مؤسسة صحية بالقطاع الخاص بطاقة استيعابية تضم 1450 سريرا.

وقالت شركة مستشفى كليوباترا إنها وقعت اتفاقية مشروطة للاستحواذ على مجموعة ألاميدا هيلثكير جروب (شركة ألاميدا) في مصر، واندماج تشغيل المستشفيات والمراكز الطبية.

وأوضحت الشركة، في بيان للبورصة، أن شركة ألاميدا إماراتية تمتلك وتدير من خلال شركاتها التابعة عددا من المستشفيات والمراكز الطبية في مصر منها مستشفى السلام الدولي في المعادي، ودار الفؤاد في السادس من أكتوبر، ودار الفؤاد في مدينة نصر، والسلام الدولي في القطامية.

 

"كليوباترا" تستحوذ على مجموعة "ألاميدا جروب" في مصر وتدمج تشغيل المستشفيات والمراكز الطبية

 

تابع مواقعنا