الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأردن يعلن اكتشاف حالتي إصابة بسلالة كورونا المتحورة

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 27/ديسمبر/2020 - 04:25 م

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الأحد، تسجيل أول حالتي إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد.

وقال الدكتور نذير عبيدات، وزير الصحة الأردني، إن الحالتين المصابتين اللتين تم رصدهما هما لزوجين كانا عائدين من بريطانيا يوم 19 ديسمبر الماضي، وبعد وصولهما تبين إصابتهما بالطفرة الجديدة التي ظهرت مؤخرًا في المملكة المتحدة، مؤكدًا أنهما تحت الإشراف الطبي بالعزل الصحي وفي حالة مستقرة.

وأشار إلى أن الوزارة تتبع خطواتهما منذ الوصول إلى البلاد لمعرفة المخالطين لهما، وبعد تعافيهما سيتم نقلهما إلى العزل المنزلي.

وبذلك أصبحت الأردن ثاني دولة عربية تعلن رسميًا ظهور الطفرة الجديدة بها، بعدما أعلن لبنان، مؤخرًا، إصابة أول حالة بهذه السلالة.

وفي وقت سابق أعلن مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني، ظهور طفرة جديدة متحورة من فيروس كورونا المستجد، أدت إلى ارتفاع معدل الإصابت والوفيات الناجمة عن الفيروس.

وسرعان ما قامت أكثر من 40 دولة بحظر السفر إلى المملكة المتحدة، خوفًا من تفشي السلالة الجديدة، كما أعلنت منظمة الصحة العلمية، أمس، اكتشاف الطفرة الجيددة لكوفيد_19 في 8 دول أوربية، حنى الآن.

وعلى الرغم من عدم وجود أدلة كافية عن السلالة الجديدة، فإن العلماء يعتقدون أنها أكثر فتكًا وانتشارًا من سابقتها من السلالات بنسبة 70%.

لبنان يسجل أول إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا

تابع مواقعنا