الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبيرة تغذية روسية توضح أفضل أنواع التفاح

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 27/ديسمبر/2020 - 08:41 م

يشتهر التفاح بتعدد فوائده الصحية، فهو غني بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية اللازمة لصحة الجسم، ومنها الألياف الغذائية والمعادن ومجموعة فيتامينات A وB وC.

كما أنه يساعد في الحماية من بعض الأمراض المزمنة مثل الأورام السرطانية ومشاكل الجهاز الهضمي والقلب، وتعزيز وظائف الجهاز العصبي من خلال تقليل عدد الخلايا العصبية التالفة الناتجة عن الإجهاد التأكسدي، كما يساهم في الوقاية من مرض الزهايمر.

وقالت الدكتورة أولجا كورابليوفا، استشاري التغذية الروسية إن تناول التفاح إحدى الوسائل الطبية المستخدمة في تعزيز صحة الجهاز العصبي، وخسارة الوزن فكل من يريد التخلص من الوزن الزائد عليه إضافة التفاح لنظامه الغذائي، فهو يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية فضلاً عن أنه أحد الفواكه المشبعة بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية، وتحتوي حبة التفاح الصغيرة على 77 سعرًا حراريا، وجاء ذلك وفق ما نشر بموقع "روسيا اليوم".

وأضافت أولجا، من الأفضل عدم تناول التفاح مع منتجات الألبان مثل الزبادي، لأنه يتسبب في انتفاخ البطن، ومن الأفضل تناول مع المعجنات والفواكه غير الحمضية والمكسرات، أو مع الدجاج المشوي واللحوم، حيث يسهم تناول التفاح المطبوخ على تسهيل عملية الهضم.

أما عن أفضل أنواع التفاح، تشير كورابليوفا إلى إمكانية تناول ثلاثة تفاحات متوسطة يوميا، حيث يحتوي التفاح على الحديد والماغنيسيوم والبوتاسيوم وبيتا كاروتين، وتوفر الثمرة الواحدة حوالى 25% من حاجة الجسم لفيتامين سي، كما تحتوي بذور التفاح على نسبة هائلة من اليود الذي يحتاج إليه جسم الإنسان، مشيرةً إلى أن نسبة الكاروتين في التفاح الأصفر والأحمر أعلى من الأخضر، ونسبة الحديد في التفاح الأخضر أعلى مما في الأحمر.

وينصح مرضى السكر بعدم تناول التفاح الحلو، ومن الخطأ الاعتماد على التفاح فقط في الحصول على الحديد، فيجب التنوع في مصادر العناصر الغذائية، وتشير إلى أن تناول تفاحة واحدة يومياً يحسن البشرة والشعر وعملية الهضم ومستويات الكوليسترول في الدم.

كما يجب عدم تناول ثمار التفاح قبل الوجبات لأنه يسهم في زيادة الشهية وهذا يضر بصحة الجهاز الهضمي من الإصابة بالتهابات وقرح المعدة، كما أن تناوله على الريق مضر جدًا بسبب احتوائه على نسبة عالية من الأحماض التي يمكن أن تتسبب في انتفاخ البطن وتهيج الأغشية المخاطية.

3 وصفات مختلفة من التفاح للعناية بالبشرة.. تعرفي عليها

 

تابع مواقعنا