الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كبير العلماء الأمريكيين: تفشي كورونا قد يتفاقم في الولايات المتحدة بعد العطلات

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 27/ديسمبر/2020 - 10:08 م

حذر "أنتوني فوسي" كبير العلماء الحكوميين الأمريكيين، من أن الأمر يزداد سوءًا بسبب الوباء العالمي، مضيفًا أنه قد تصل البلاد إلى نقطة حرجة.

وجاء وفق ما نشر بموقع "Medical Xpress"، أن الأمر يستلزم تعطيل السفر أثناء العطلات.

وقال أخصائي الأمراض المعدية لشبكة CNN، أنه يشارك الرئيس المنتخب (جو) بايدن قلقه من أنه مع دخول الأسابيع القليلة المقبلة قد يزداد الأمر سوءًا، وأنه كان يشجع كل شخص مؤهل للتطعيم، أنه يشعر بالرضا بعد تلقي الجرعة الأولى ولم يواجه أي شيء خطير على الإطلاق.

وأضاف الجراح العام "جيروم آدامز" من خلال قناة "ABC"، أنه قلق للغاية بشأن زيادة القوات بعد العطلة، حيث انخفضت الرحلات السياحية في الولايات المتحدة هذا العام بشكل كبير في موسم الأعياد لكنها ظلت كبيرة، وقد بلغ متوسط ​​السفر الجوي أكثر من مليون مسافر يوميًا لمدة ستة أيام متتالية الأسبوع الماضي.

وأشار "فوسي"، إلى أن البلاد قد تواجه زيادة في الأعداد، وقد حدث ذلك بالفعل منذ عطلة عيد الشكر في الشهر الماضي، وارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة بشكل حاد في ديسمبر، فهناك أكثر من 200000 حالة جديدة وفي بعض الأحيان أكثر من 3000 حالة وفاة يوميًا، ومع اقتراب وحدات العناية المركزة في العديد من المستشفيات من السعة، قد تزداد الحالات.

ولكن مع انتشار اللقاحات الجديدة الآن في جميع أنحاء البلاد، التطعيم سيكون للعاملين في مجال الرعاية الصحية أولاً، وقد شهد الأمريكيون أخيرًا بصيص أمل، ومع ذلك فشلت شحنات اللقاح الأولية دون وعود الحكومة الفيدرالية.

 وقالت "جريتشن ويتميز" حاكمة ميشيغان، إنها تسير في الاتجاه الصحيح بعد أن اعتذر مسؤولو إدارة ترامب عن النقص في توصيل اللقاحات، وقالت "إننا نحقق تقدمًا كبيرًا ولكننا نحتاج إلى أن تقوم الحكومة الفيدرالية بدورها"، وقد تم تطعيم حوالي مليوني أمريكي حتى الآن، وهو أقل بكثير من 20 مليونًا وعدت بها إدارة ترامب بحلول نهاية العام، وكانت من بين الذين انتقدوا العملية علنًا،

ولكن "فوسي" قلل من أهمية هذا النقص باعتباره عقبة عادية في مشروع طموح على نطاق واسع، مضيفًا: "عندما تطرح برنامجًا كبيرًا مثل هذا، فإنه يبدأ دائمًا في البداية ببطء ثم يبدأ في اكتساب الزخم"، مشيرًا إلى أنه "واثق تمامًا" من أن جميع الأشخاص ذوي الأولوية العليا سيكونون قادرين على التطعيم بحلول أبريل، مما يمهد الطريق لعامة السكان.

"الصحة": الانتهاء من موقع التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا

 

تابع مواقعنا