الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

وزير الصحة البريطاني: أسترازينيكا يحصل الموافقة في غضون أيام

أسترازينيكا

أسترازينيكا

قال "مات هانكوك" وزير الصحة البريطاني، أن شركة أسترازينيكا قدمت كافة البيانات الخاصة بلقاح كورونا إلى وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية (MHRA) للمراجعة، ومن المقرر أن يحصل اللقاح على الموافقة من قبل الهيئات التنظيمية البريطانية في غضون أيام، وجاء ذلك وفق ما نشر بشبكة CNN.

وأضاف "هانكوك": "هذه هي الخطوة التالية نحو اتخاذ قرار بشأن نشر اللقاح الذي يجري تصنيعه بالفعل، بما في ذلك هنا في المملكة المتحدة".

وقد ذكرت صحيفة "صنداي تايمز" أن كبار المسؤولين بالحكومة يتوقعوا موافقة وزارة الصحة والسكان على هذا اللقاح قبل يوم الخميس، وفي غضون ذلك، قالت صحيفة "تلغراف" إن اللقاح سيبدأ العمل به اعتبارًا من يناير المقبل، وجاء ذلك وفق مصادر حكومية رفيعة المستوى قالت إن يمكن أن تأتي موافقة وزارة الصحة خلال هذا الأسبوع.

وتهدف الحكومة البريطانية إلى حصول مليوني شخص على جرعتهم الأولى من لقاح أكسفورد - أسترازينيكا أو لقاح فايزر - بيونتيك في غضون أسبوعين، وتسعى إلى تحويل أماكن المؤتمرات والمراكز الرياضية إلى أماكن خاصة بالتطعيم الجماعي.

 وقد رفضت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية التعليق على الجداول الزمنية، ولكنها صرحت بآخر بيان حول اللقاح المحتمل من الرئيس التنفيذي للوكالة الدكتور جون رين، والبذي قال فيه: "سنتخذ قرارًا في أقصر وقت ممكن، دون المساومة دقة مراجعتنا".

وقال متحدث باسم وزارة: "يقوم منظم الأدوية بمراجعة البيانات النهائية للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية بجامعة أكسفورد حول لقاح أسترازينيكا لتحديد ما إذا كان اللقاح يفي بمعايير الجودة الصارمة والسلامة والفعالية".

مضيفاً: "يجب أن نمنح الآن وكالة تنظيم الأدوية الوقت الكافي للقيام بعملها المهم ويجب أن ننتظر نصيحتها".

 

كبير العلماء الأمريكيين: تفشي كورونا قد يتفاقم في الولايات المتحدة بعد العطلات

 

 

وسوم اللقاح كورونا الرعاية الصحية

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الجمعة مائل للدفء نهارا على القاهرة والوجه البحري