الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالتزامن مع ظهور سلالة كورونا بها.. كوريا تشتبه في حالة جديدة بإنفلونزا الطيور

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 28/ديسمبر/2020 - 09:55 ص

أعلنت سلطات كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، اشتباه حالة مصابة بإنفلونزا الطيور، وبالفعل تم الإبلاغ عن الحالة المشتبه بها، في مزرعة للبط في "جيونج أوب" بإقليم جولا الشمالي.  

وفقًا لوزراة الزراعة والغذاء والشؤون الريفية، أبلغت البلاد حتى الآن عن 29 حالة إنفلونزا طيور مرتبطة بمزارع الدواجن، في نوفمبر الماضي.  

وإجمالي الحالات المصابة 42 حالة حتى الآن، وبالفعل قامت البلاد بإعدام الطيور في المزارع المصابة بإنفلونزا، حتى في المناطق المحيطة بها.  

وفي سياق متصل، أفادت وكالة الأنباء الكورية "يونهاب" بظهور السلالة الجديدة لفيروس كورونا في البلاد.  

وأشار المقر المركزي لتدابير الكوارث والسلامة، اليوم الاثنين، إلى أنه تم تأكيد إصابة 3 أشخاص بالطفرة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا.

 

وأكد أن الحالات المصابة كانت قادمة من بريطانيا، بؤرة تفشي السلالة الجديدة، وهم أفراد من أسرة واحدة، ووصلوا البلاد في 22 ديسمبر الماضي.  

كما أكدت وزارة الصحة أن هناك 4 أشخاص ىخرين كانوا قادمين من المملكة المتحدة، أصيبوا بفيروس كوورنا، وجارٍ الآن تحديد الطفرة المصابون بها.  

وفي وقت سابق أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية الأسبوع الماضي، تعليق الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا حتى نهاية هذا العام، مع إلزام جميع الأشخاص القادمين من بريطانيا بإجراء اختبار كورونا، وعزل أنفسهم منزليًا لمدة 14 يومًا.

وعلى الرغم من عدم وجود أدلة كافية حول السلالة الجديدة، إلا أن العلماء يعتقدون أنها أسرع من الانتشار بسابقتها من السلالات بنسبة 70%.

الموجة الثالثة من فيروس كورونا تضرب "كوريا الجنوبية"

تابع مواقعنا