الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"لا للصور المرفوضة".. توعية جديدة من القومي للسكان بمخاطر الزيادة السكانية

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 28/ديسمبر/2020 - 10:21 ص

أعلن المجلس القومي للسكان إنتاج حلقات درامية قصيرة "سيمي دراما" تحت عنوان "لا للصور المرفوضة" وذلك للتوعية بالمشكلات الناتجة عن الزيادة السكانية غير المنضبطة، وذلك بداية من يناير المقبل.

أوضح المجلس أن تلك الحلقات سيتم بثها عبر الإذاعة المحلية بمحافظة الوادي الجديد، حيث إنها العمل الدرامي الثالث الناتج عن التعاون بين فرع المجلس والإذاعة المحلية بالمحافظة.

يناقش المسلسل جميع المشكلات الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن الزيادة السكانية غير المنضبطة، مثل البطالة والأمية والتسرب من التعليم والفقر والتفكك الأسري والزواج المبكر، كما يتناول حلقات تحث الشباب على العمل الحر وريادة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.  

يأتى ذلك فى إطار تفعيل محور الإعلام والتواصل الاجتماعي فى الإستراتيجية القومية للسكان، والاستفادة من الدور الذي تلعبه الدراما في التوعية بمخاطر الزيادة السكانية.   سيتم بنهاية كل حلقة طرح مسابقة للمستمعين على الهواء مباشرة، عبارة عن سؤال عن موضوع الحلقة، ويتم تلقي الإجابات وإعلان الفائز بشكل يومي حتى انتهاء حلقات المسلسل، ما يعزز الإستفادة من المادة المطروحة  ويعظم من درجة المشاركة ثم سينتهي الحوار المفتوح مع المشاركين بالمسابقة باستضافة ضيف متخصص يبرز مدى خطورة المشكلة والآثار الناتجة عنها.

تابع مواقعنا