الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عالم روسي: السلالة الجديدة لكورونا تنتشر بنسبة 80%

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 28/ديسمبر/2020 - 01:56 م

أشار "بافل فولتشكوف"، رئيس مختبر الهندسة الجينومية في روسيا، إلى أن الطفرة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا، والتي تم اكتشافها في بريطانيا، تنتشر بنسبة 80%، أكثر من السلالة الأصلية.

وقال "فولتشكوف" لشبكة الأخبار الروسية "روسيا اليوم": "إن الأدلة الموجودة ليست كافية، لمواجهة اللقاحات المقترحة لهذه الطفرة".

وتابع: "من الممكن أن تساعد العديد من العقاقير تطور العدوى بالسلالة الجديدة التي تتحور من الفيروس"، مؤكدًا أنه يتوقع حدوث ذلك في المستقبل القريب.

كما أكد "ألكسندر جوريلوف"، نائب مدير العمل العلمي بالمعهد المركزي الروسي لعلم الأوبئة في هيئة حماية حقوق المستهلك ورفاهية المواطن، لروسيا اليوم: "أن السلالة الجديدة لم تصل إلى روسيا حتى الآن".  

وتابع: "هناك 111 مختبرا تابعًا للهيئة الروسية لحماية حقوق المستهلك، ورفاهية المواطن في البلاد تراقب انتشار الفيروس، ويمكننا أن نقول بثقة أن الطفرة البريطانية، لا توجد لدينا في الوقت الحالي".  

في حين أشار اتحاد الجينوم البريطاني حول كوفيد-19 إلى أنه يوجد 17 طفرة متحور من الفيروس، من بينها 14 سلالة لها تغير في الأحماض الأمينية للبروتينات.  

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت، في وقت سابق، ظهور الطفرة الجديدة في 8 دول أوروبية حتى الآن.

أكدت السلطات الكندية، مؤخرًا، اكتشاف حالتين مصابة السلالة الجديدة في مقاطعة "أونتاريو"، لم يثبت سفرهم خارج البلاد، ولا تزال التحقيقات جارية، لمعرفة المخالطين لهم، مع كيفية إصابتهم بالسلالة.

وكان "مات هانكوك" وزير الصحة البريطاني، صرح باكتشاف طفرة جديدة متحورة من فيروس كورونا، أدت إلى ارتفاع معدل الوفيات والإصابات الناجمة عن الفيروس.

وسرعان ما قامت أكثر من 40 دولة بحظر السفر إلى المملكة المتحدة، خوفًا من تفشي السلالة الجديدة بهم.

الأردن يعلن اكتشاف حالتي إصابة بسلالة كورونا المتحورة

تابع مواقعنا