الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جنوب إفريقيا تتجاوز مليون إصابة بفيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 28/ديسمبر/2020 - 02:44 م

أعلنت وزارة الصحة في جنوب إفريقيا، اليوم الاثنين، أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في جنوب إفريقيا، تجاوزت مليون إصابة منذ بداية الوباء في مارس الماضي، وذلك بعد وجود نوع جديد سريع الانتشار في البلاد.  

ووفقًا لـ"رويترز": "لقد أفادت العديد من المستشفيات والمراكز الطبية، عن اكتظاظ الغرف بمرضى كورونا، مع قيام العديد من العاملين في مجال الرعاية الصحية، بإلغاء إجازتهم لمعالجة المرضى".  

وقال مصدر طبي لرويترز: "لقد تجاوز عدد المرضى الذين يسعون للحصول على الرعاية داخل مستشفياتنا الأرقام السابقة خلال الذروة الأولى، وتعمل أغلبية وحدات العناية المركزة ووحدات العناية الفائقة لدينا بكامل طاقتها".  

وبالفعل تم اكتشاف الطفرة الجديدة لفيروس كورونا، في جنوب إفريقيا، وأعلنت هيئة الحكومة أمس، اتخاذ قرارات أكثر صرامة للحد من تفشي السلالة الجديدة.  

وقالت وزارة في بيان في وقت متأخر الأحد: "لقد انتهكنا مليون حالة تراكمية لـ"كوفيد-19" في جنوب إفريقيا، بإجمالي إجمالي بلغ 1،004،413 حالة تم الإبلاغ عنها، وبلغ العدد الإجمالي للوفيات 26735".  

ومنذ الإعلان عن السلالة الجديدة، ألغت العديد من الدول الرحلات الجوية إلى البلاد، بعدما أعلنت بريطانيا عن ظهور طفرة جديدة متحورة من فيروس كورونا، أدت إلى ارتفاع معدل الوفيات والإصابات الناجمة عن الفيروس.

عالم روسي: السلالة الجديدة لكورونا تنتشر بنسبة 80%

تابع مواقعنا