الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاهتمام بالمناعة.. أهم إنجازات "كورونا" هذا العام (دراسة)

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 28/ديسمبر/2020 - 04:56 م

أثبتت دراسة بريطانية أن الأشخاص يهتمون بجهاز المناعة لديهم أكثر من أي وقت مضى بسبب فيروس كورونا لكن الكثير لا يزالون لا يعرفون كيفية الاهتمام بالجهاز المناعي، ووجد استطلاع رأي شمل 2000 شخص، وجد أن 9 من كل  10 أشخاص يعرفون أن نظام المناعة لديهم حيوي لصحتهم العامة ورفاهيتهم، أكثر من ربعهم ليس لديهم فكرة عن وظيفة الجهاز المناعي، يعتقد 1 من كل 9 أن الجهاز المناعي هو عضو واحد كالقلب أو الكبد، بحسب ما ذكر موقع "mirror".

كشفت الدراسة أن 53% من الحمضيات والسبانخ تساعد جهاز المناعة على العمل، وكان ثلث المشاركين فقط على دراية بالتأثير السلبي الذي يمكن أن يحدثه التدخين، بينما كان أقل من نصف الذين شملهم الاستطلاع يعرفون أن عدم الحصول على ما يكفي من أشعة الشمس، أو فيتامين د ، يمكن أن يقلل من فاعلية الجهاز المناعي.

اليابان تعلن ارتفاع الإصابات بالسلالة الجديدة لكورنا إلى 8 حالات

ولكن منذ بداية العام، جرت أبحاثًا حول كيفية الحفاظ على نظام المناعة بحالة  جيدة ، وزعم 44%أنهم بذلوا المزيد من الجهد للعناية به هذا العام أكثر من أي وقت مضى، وقال متحدث باسم Vitabiotics Immunace: "إن جهاز المناعة مهم للغاية للصحة العامة والحيوية، لكن الكثير من الناس لا يعرفون الكثير عنه".

"نظام المناعة معقد إلى حد كبير ، لذلك من الصعب فهمه،ولكن في الواقع، هناك العديد من التحسينات البسيطة في الصحة ونمط الحياة التي يمكننا إجراؤها، مثل اتباع نظام غذائي صحي متوازن، والحصول على ما يكفي من فيتامين "د"، وممارسة التمارين الرياضية بإنتظام لدعم صحتنا المناعية البالغة الأهمية ".

ووجدت الدراسة أيضًا أن 77 % منهم يعرفون أن الدور الأساسي لجهاز المناعة هو حماية الجسم من الأمراض، لكن يعتقد البعض الآخر أنه كان مسؤولاً عن مساعدة الناس على التنفس،والحفاظ على نبضات القلب، وتشجيع النمو، كما اعترف أكثر من نصف البالغين بأنهم يعرفون المزيد عن أعضاء مثل القلب أو الرئتين أكثر مما يعرفونه عن جهاز المناعة.

 

تابع مواقعنا