السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة: حملة فيروس سي أنقذت مصر من عشرات آلاف الوفيات بـ"كورونا"

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 28/ديسمبر/2020 - 06:30 م

قالت الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان، إن الحملات التي أطلقتها الوزارة في الأعوام الأخيرة وأبرزها حملة الكشف وعلاج مصابي فيروس سي والأمراض المزمنة، أنقذ مصر من "عشرات الآلاف من الوفيات" بسب فيروس كورونا.

وأضافت في لقاء مع فضائية "العربية"، اليوم الاثنين، أن كل الوفيات في مصر والعالم بسبب فيروس كورونا، تحدث للأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، معقبة: "في حملة 100 مليون صحة كشفنا على 60 مليون مواطن، وعالجنا 2.7 مليون مصاب بفيروس سي، ولو ظل هؤلاء مصابون (بالكبد) ثم أصيبو بكورونا لكان عدد الوفيات الآن بعشرات الآلاف".

وتابعت في ردها على سؤال حول سبب عدم تضرر مصر بـ"كورونا" مثل دول أخرى، أن الدولة أولت ملف الصحة العامة اهتمامًا كبيرًا منذ توليها منصبها في يوليو 2018، وأطلقت عدة حملات للعمل على إخلاء مصر من الأمراض المعدية والزمنة مثل فيروس سي والضغط والسكر والسمنة أمراض السيدات والاعتلال الكلوي، بالإضافة إلى الكشف على طلاب المدارس.

وذكرت أن الطب الوقائي في مصر لديه خبرة كبيرة ومعرفة بعلم الوبائيات، ما ساعده على مواجهة وباء كورونا، ولم تحدث له صدمة وحافظ على النظام الصحي دون انهيار بخلاف ما حدث في دول أخرى بالعالم.

هالة زايد: 60% من إصابات كورونا بمصر في القاهرة الكبرى والإسكندرية  

تابع مواقعنا