الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

أستراليا تعلن أول إصابة بسلالة كورونا المتحور

فيروس كورونا في استراليا

استراليا

أعلنت السلطات الأسترالية، اليوم الثلاثاء، تسجيل أول حالة مصابة بسلالة فيروس كورونا المتحور، لإمرأة كانت عائدة من جنوب إفريقيا.

وأظهر اختبار المرأة إيجابية حملها لـ"كوفيد_19"، ولكن بالطفرة الجديدة التي ظهرت في جنوب إفريقيا بالفعل.

وهذا يعني أن أستراليا أصبحت أحدث دولة تؤكد وجود الطفرة الجديدة لفيروس كورونا، من  جنوب إفريقيا.

وأشارت الوزارة أن المرأة وصلت إلى مطار "كوينزلاند" في 22 ديسمبر الماضي، وأثناء تواجدها في الحجر الصحي بأحد الفنادق، أثبت إصابتها بالمتغير الجديد، وهي تعالج الآن في أحدى المستشفيات.

وقالت الوزراة: "يمكننا أن نعلن اليوم أيضًا أنه تم التعرف على فرد واحد في الخارج وصل إلى كوينزلاند في 22 ديسمبر، وقد ثبتت إصابته بمتغير جنوب إفريقيا الجديد"، مؤكدة أنها  أول حالة إيجابية لمتغير جنوب إفريقيا في أستراليا حتى الآن.

وتابعت:" لقد رأينا سلطات قضائية أخرى، تسجل الطفرة الجديدة، التي ظهرت في المملكة المتحدة، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تحديد البديل الجديد الموجود في جنوب إفريقيا".

من جانبها أشارت قائلة:" أنه من الإيجابي تواجد المرأة من قبل إثبات إصابتها بالحجر الصحي، الملتزم بكافة الإجراءات الاحترازية، مما يؤكد عدم اختلاطها بأحد، وهي الآن تتعالج في المستشفى في حالة مستقرة".

وفي وقت سابق أعلن "مات هانكوك"، وزير الصحة البريطاني، ظهور سلالة جديدة متحورة من فيروس كورونا، أدت إلى ارتفاع معدلات الوفيات والإصابات الناجمة عن الفيروس.

وسرعان ما قامت أكثر من 40 دولة، بحذر السفر إلى المملكة المتحدة، خوفًا من انتشار الطفرة الجديدة بهم.

 

وسوم جنوب افريقيا السلالة الجديدة الطفرة الجديدة فيروس كورونا استراليا

عاجل "الصحة": تسجيل 589 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و46 وفاة