السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المستشفيات البريطانية تحذر من دخولها أعلى ذروة لفيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 11:33 ص

حذرت “NHS” هيئة الخدمة الوطنية الصحية البريطانية، من دخول مستشفياتها في أعلى ذروة منذ بداية جائحة فيروس كورونا.  

وقال الدكتور "سيمون ستيفنز"الرئيس التنفيذي لـ"NHS" لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، إن موظفي NHS قلقون ومحبطون بسبب الضغوطات الشديدة الذين يتعرضون لها.  

 كما أكد قائًلا:" إن بلادنا عادت إلى العاصفة مجددًا، حيث تجاوز أعداد مرضى كوفيد_19، الذين يعالجون الآن في مستشفيات إنجلترا، الذورة السباقة التي حدثت في أبريل الماضي.  

وكشفت أرقام من NHS أن هناك 20.426 مريضًا يتلقون العلاج في المستشفيات حتى الساعة 8 صباحًا، أمس الأثنين،، مقارنة بـ 18974 مريضًا تم تسجيلهم في 12 أبريل.  

وفي يوم الاثنين أيضًا، سجلت المملكة المتحدة أعلى زيادة يومية في حالات الإصابة بفيروس كورونا منذ بدء الوباء بـ 41385 اختبارًا إيجابيًا.  

وتابع سيمون: "لقد فقد الكثير منا عائلته وأصدقائه وزملائه، في هذا العام، ولا نستطع الاحتفال بالاعياد كما هو في المعتاد".  

 وأضاف:"  لكن نعتقد أنه بحلول أواخر الربيع  القادم، مع استمرار تدفق إمدادات اللقاح، سنكون قادرين على توفير التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء المملكة المتحدة.  

 بينما أشارت "سامانثا بات راودن"، رئيسة نقابة الأطباء في المملكة المتحدة، في رسالة على تويتر:" نحن على وسك الانهيار"، وسرعان ما تمت مشاركة الرسالة من العالملين في الرعاية الصحية.  

وكتب كبير مسؤولي التسجيل في العناية المركزة، عبر تويتر، أيضًا: "علمنا اليوم أن لدينا عددًا أكبر من المرضى المصابين بفيروس كورونا في المستشفى أكثر من أي وقت مضى في إنجلتر".  

متابعًا:"لم يتم إعطاء الأولوية لموظفي NHS للحصول على اللقاح، و بالفعل يمرضون بأعداد كبيرة مع السلالة الجديدة"، في حين أعلنت الهيئة مؤخرًا، وفاة 70 ألف شخص متاثرًا بكوفيد_19، خلال 28 يومًا فقط.  

بعد وفاة 70 ألف شخص.. مستشفيات بريطانيا تصل إلى ذروة الموجة الثانية

 

تابع مواقعنا