الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

بيلاروسيا تبدأ تطعيم مواطنيها بلقاح "سبوتينك في" الروسي

سبوتينك في

لقاح كورونا

كشفت وكالة الأنباء الروسية "سبوتينك"، اليوم الثلاثاء، بدء تطعيم بيلا روسيا باللقاح الروسي "سبوتينك في"، ضد فيروس كورونا المستجد، وبذلك أصبحت بيلا روسيا الدولة الثانية التي تستخدم لقاح "سبتوينك في" للتطعيم ضد كوفيد-19.
 

وقال صندوق الاستثمار المباشر الروسي (RDIF) يوم الثلاثاء، في بيان: "إن بيلاروسيا أصبحت أول دولة في العالم، باستثناء روسيا، التي تبدأ في تطعيم سكانها ضد كوفيد-19، بلقاح "سبوتينك في" الروسي.
 

وأضافت " RDIF": "وزارة الصحة في جمهورية بيلاروسيا وRDIF يعلنان أن بيلاروسيا بدأت فى تطعيم سكانها باللقاح الروسي ضد فيروس كورونا "سبوتينك في".
 

في 21 ديسمبر الجاري، أصبحت بيلاروسيا أول دولة أجنبية تسجل استخدامها الرسمي للقاح "سبوتينك في"، مشيرًا إلى استمرار الجهود المبذولة، لإطلاق إنتاج اللقاح في بيلاروسيا.
 

قالت وزارة الصحة في بيلاروسيا: "يظل التحصين أداة رئيسية في مكافحة عملية مكافحة الوباء، واليوم تدخل بيلاروس مرحلة جديدة، حيث تبدأ في تلقيح جماعي ضد كوفيد-19، وسيكون العاملون في القطاع الصحي وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، من لهم الأولوية في حملة التطعيم".
 

كان لقاح "سبوتينك في" هو أول لقاح مقترح لمواجهة فيروس كورونا في العالم، وأشار مؤخرًا العلماء إلى أنه من المتوقع أن تزيد فعاليته إلى 96%، مع استمرار مناعته لمدة عامين.

مدير مركز أبحاث روسي: مزج لقاحي "أكسفورد وسبوتينك" يعطي مناعة تدوم لمدة عامين ضد فيروس كورونا

وسوم سبوتينك في كوفيد_19 بيلاروسيا فيروس كورونا

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة": تسجيل 589 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و46 وفاة