الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بريطانيا على وشك الدخول في الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد (التفاصيل)

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 02:58 م

حذر الوزراء في المملكة المتحدة من احتمالية دخول البلاد في الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد، مشددين على زيادة جرعات التطعيم خلال الأيام المقبلة، حيث تلقى أكثر من 600000 شخص الجرعة الأولى من اللقاح، لكن الخبراء يقولون إنه يجب زيادة وتيرة اللقاح بشكل كبير.  

ووفقًا لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، جاء التحذير من كلية لندن للصحة والطب الاستوائي مع المجموعة الاستشارية العلمية الحكومية لحالات الطوارئ (SAGE)، ويأتي ذلك في الوقت الذي تعالج فيه مستشفيات إنجلترا عددًا أكبر من المرضى، مما كانت عليه خلال ذروة الموجة الأولى، حيث سجلت المملكة المتحدة أعلى وفيات منذ بداية الوباء بعد وفاة 70 ألف شخص، في غضون 28 يومًا فقط.  

وتأمل الحكومة بأن يتم الموافقة على لقاح أكسفورد، ليتم توسيع برنامج التطعيم ضد فيروس كورونا، حيث يتم تطعيم حوالي 200000 شخص كل أسبوع.

كشفت صحيفة "ذا صن" أنه تم تجنيد 10 ألف طبيب لانتاج 100 مليون من لقاح أكسفورد، بحلول منتصف يناير المقبل، إلا أن العلماء يقولون إن هذا لن يكون كافيًا، لتجنب الموجة ثالثة من فيروس كورونا، التي ستكون أكثر فتكًا من الموجة الأولى.

وقال "جيريمي فارار"، باحث طبي بريطاني: "إنه لا يعتقد أيضًا أن هدف التطعيم المليون مواطن، أسبوعياً سيكون كافياً لوقف انتشار الفيروس، سيتعين علينا تسريع ذلك إذا أردنا تغطية البلاد".

من جانبه أشار الدكتور"سيمون ستيفنز"، الرئيس التنفيذي لهيئة الخدمات الصحية الوطنية: "نعتقد أنه بحلول أواخر الربيع المقبل، مع استمرار تدفق إمدادات اللقاح، سنكون قادرين على تقديم التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء هذا البلد، ربما يوفر ذلك أكبر ثغرة الأمل للعام المقبل".

قال المتحدث باسم الحكومة: "كانت المملكة المتحدة أول دولة في العالم تبدأ برنامج تطعيم باستخدام لقاح "فايزر"، وبسبب عملنا السريع والحاسم، كان هناك إمداد منتظم وثابت من جرعات اللقاح التي تصل إلى المملكة المتحدة منذ أوائل ديسمبرالماضي"، مضيفًا: "لقد لقحت NHS أكثر من 600000 شخص ضد كوفيد-19، وخلال الأسابيع والأشهر القادمة، سيزداد معدل التطعيم مع توفر ملايين الجرعات الأخرى واستمرار البرنامج في التوسع".

المستشفيات البريطانية تحذر من دخولها أعلى ذروة لفيروس كورونا

تابع مواقعنا