الأحد ٠٧ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

خبير فيروسات إيطالي: ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا انتشرت في إيطاليا منذ أغسطس الماضي

فيروس كورونا

كوفيد_19

قال خبير فيروسات إيطالي إن السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد، قد انتشرت بالفعل في إيطاليا منذ أغسطس الماضي.
 

وأشار "أرنالدو كاروزو" رئيس الجمعية الإيطالية لعلم الفيروسات لوكالة أنباء "اكي" الإيطالية إلى أن الطفرة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا، التي تم اكتشافها مؤخرًا في بريطانيا، قد انتشرت بالفعل في أغسطس الماضي في إيطاليا.

 وقال أرنالدو: "إن العلماء اكتشفوا هذه السلالة أثناء تحليل عينات مسحة من مريض عانى من عدوى كوفيد_19، بشكل غير عادي.

وتابع: "تم تشخيص المريض لأول مرة على أنه مصاب بـ "كوفيد_19 في أبريل، لكنه كان لا يزال يسجل نتائج إيجابية، حتى أغسطس الماضي.

أضاف: "أدركنا أننا حددنا متغيرًا جديدًا حينها، مشابهًا ولكن غير مطابق للمتغير الإنجليزي الذي بدأ أيضًا في الانتشار في إيطاليا".

أكد أن الطفرة الجديدة، مشابهة لسلالة المملكة المتحدة، لكن لديه طفرة ثانية إضافية، وقال: "إن تحليل تسلسل الفيروس من علماء الأوبئة بجامعة روما يخبرنا أن هذا البديل الإيطالي الجديد، كان من الممكن أن يكون قد نشأ في أوائل شهر يوليو".

من جانبه أوضح: "لا يوجد دليل على أن السلالة الإيطالية، ستجعل اللقاحات الحالية أقل فعالية في حماية الناس من"كوفيد_19"، مشيرًا:" مازلتُ متفائلًا في الوقت الحالي، بشأن القضاء على السلالات الجديدة ، المتحورة من فيروس كورونا.

 وفي وقت سابق، حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، من تحور العديد من السلالات الجديدة لفيروس كورونا، خلال عام 2021، مع استمرار الطفرة الجديدة، التي طرأت في بريطانيا في المستقبل.

الهند تعلن إصابة 6 أشخاص بسلالة فيروس كورونا المتحور

وسوم السلالة الجديدة الطفرة الجديدة فيروس كورونا إيطاليا بريطانيا منظمة الصحة العالمية

مواضيع متعلقة

عاجل بعد لقائه مع الرئيس.. أحد بائعي الفاكهة: لم أخشَ الذهاب لموكب "السيسي" لأنه "إنسان"