الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مارجريت كينان.. أول شخص حصلت على لقاح "فايزر" في العالم تتلقى الجرعة الثانية

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 04:26 م

حصلت مارجريت كينان البالغة من العمر91 عامًا، على الجرعة الثانية من لقاح "فايزر"، وكانت "مارجريت" أول من حصل على تطعيم ضد فيروس كورونا المستجد في العالم، وهي جدة لـ3 أطفال، ولم يظهر عليها أي أعراض جانبية منذ تلقي الجرعة الأولى.

وبالفعل بدأت التطعيمات ضد كوفيد-19 في إنجلترا في 8 ديسمبرالماضي، وتشير الأرقام الرسمية إلى أن أكثر من 520.000 شخص تلقوا جرعتهم الأولى في غضون 13 يومًا، وتم توفير 366715 منها، للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا.

في حين قال الدكتور آندي هاردي، الرئيس التنفيذي لمستشفيات جامعة "كوفنتري ووارويكشاير ترست" لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية: "يسعدنا أن نرحب بعودة مارجريت كينان إلى مستشفى جامعة كوفنتري اليوم لتلقي الجرعة الثانية من التطعيم بأمان، بعد أن قامت بذلك مسبقًا".

وتابع: "أصبحت مارجريت أول شخص في العالم يتلقى  لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا، بعد إعطائه الضوء الأخضر للاستنخدام الطارئ في بريطانيا".

وأوضح: "ظل موظفونا الذين شاركوا في برنامج التطعيم على اتصال بأسرة مارجريت منذ ذلك اليوم، ويسعدنا أن مارجريت تواصل التعافي جيدًا في المنزل بعد خروجها من المستشفى".

وأكد: "من المهم أن يتقدم الجميع للحصول على اللقاح، عندما تتم دعوتهم للقيام بذلك، ومثل المستشفيات الأخرى وجراحات الممارس العام في جميع أنحاء البلاد، سنتبع أحدث نصائح الخبراء والأدلة لدعوة الأشخاص للحصول على التطعيم في ذلك الوقت إنهم بحاجة إليه".

المستشفيات البريطانية تحذر من دخولها أعلى ذروة لفيروس كورونا

تابع مواقعنا