الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

روسيا تحتل المركز الثالث عالميًا في عدد وفيات كورونا بعد تسجيل 186 ألف حالة

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 04:38 م

أبلغت السلطات الروسية أن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا أعلى بـ3 أضعاف،  مما تم الإبلاغ عنها، ولكن لا تزال في انخفاض ملحوظ لليوم الثالث على التوالي.

وبحسب "سكاي نيوز" البريطانية، أظهرت الأرقام أن أكثر من 186 ألف روسي، لقوا حتفهم بسبب كوفيد_19، بالإضافة إلى 3 ملايين حالة إصابة بالفيروس، منذ بداية الجائح، وهذا يعني أن روسيا أصبحت ثالث أكبر عدد من ضحايا الفيروس التاجي في العالم.

على الرغم من ذلك انخفض معدل الوفيات بشكل ملحوظ، خلال الأيام الثلاثة الماضية، كما أظهرت الأرقام والبيانات الصادرة عن المركز الروسي لمكافحة الوباء، تراجع أعداد الإصابات من 29 ألف إلى 28 ألف، ثم أصبحت 27 ألف في اليوم الثالث.

في حين أشار "فلاديمير بوتين" الرئيس الروسي، البلاد تعاملت مع الوباء بشكل جيد".

بينما أوضح العديد من الأطباء أنه عدم اعتماد كوفيد_19 في العديد من شهادات الوفاة، هو السبب الرئيس في انخفاض المعدل.

 من جانبها ذكرت وكالة الإحصاء الحكومية " Rosstat"، أمس الإثنين، أن عدد الوفيات من جميع الأسباب ارتفع بمقدار 229700 بين يناير ونوفمبر الماضي، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

 كما قالت "تاتيانا جوليكوفا" نائبة رئيس الوزراء الروسي :" إن أكثر من 81٪، من تلك الزيادة في الوفيات كانت بسبب كوفيد_19، مما يعني أن أكثر من 186 ألف روسي ماتوا بسبب الفيروس في تلك الفترة.

 مشيرة:" أن القيود التي  كانت تفرضها روسيا خفيفة مقارنة بالعديد من البلدان الأخرى"، وبالفعل أكد بويتن، إنه إذا اتبع الناس القواعد، فلن تكون هناك حاجة لعمليات إغلاق مثل تلك التي شوهدت في أوروبا.

 كما بدأت روسيا ،أمس الأثنين، تطعيم كبار السنة التي يزيد أعمارهم عن 60 عامًا فيما فوق، باللقاح الروسي "سبوتينك في"، ويعتقد العلماء أنه فعال بنسبة 96%، مع استمرار مناعته لمدة عامين.

مدير مركز أبحاث روسي: مزج لقاحي "أكسفورد وسبوتينك" يعطي مناعة تدوم لمدة عامين ضد فيروس كورونا

تابع مواقعنا