الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإنتربول يحذر من لقاحات فيروس كورونا المزيفة

الانتربول- أرشيفية
صحة وطب
الانتربول- أرشيفية
الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 06:57 م

أصدر الإنتربول تحذيرًا، بعد أن عثرت شرطة جنوب إفريقيا مؤخرًا على مستودع يحتوي على عدة مئات من أمبولات لقاحات كوفيد-19، غير المشروعة وغير المسجلة، بالإضافة إلى الأقنعة المزيفة.

وفي 2 ديسمبر الماضي، أصدر الإنتربول تنبيهًا عالميًا لإنفاذ القانون عبر دولة الأعضاء البالغ عددها 194 دولة، يحذرهم فيها من الاستعداد لشبكات الجريمة المنظمة التي تستهدف لقاحات فيروس كورونا.

روسيا: اللقاح الثاني لا يؤثر في صحة الجنين

وكان هذا بعد أن ضبطت شرطة "جوتنج" عملية بيع لقاحات، وأقنعة مزيفة تعمل من مستودعين في حديقة "جروثبوينت" الصناعية في بيل ستريت، ميدودال، جيرميستون، في 19 نوفمبر الماضي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الإنتربول: "تم اكتشاف كمية كبيرة من أقنعة N95 المزيفة التي تحمل علامة 3M ومئات الامبولات من لقاح كوفيد-19، غير المشروع وغير المسجل في مستودع بجنوب إفريقيا".

وتابع: "بعد مزيد من التحقيقات، تم تحديد وتفتيش مستودع آخر، حيث تم اكتشاف وضبط كمية كبيرة من الملابس والأحذية المقلدة، ويتم التعرف على المشتبه بهم على أنهم زامبيون وشخص من الصين".

وأضاف: "تم استيراد 400 أمبولة من اللقاحات والأقنعة المزيفة من سنغافورة إلى جنوب إفريقيا من شركة قانونية عبر مطار أو "آر تامبو" الدولي في "جوهانسبرج".

كما حذر من المنتجات التي تهدد الحياة، ويتم شراؤها عبر الإنترنت.

تابع مواقعنا