الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف تحمي طفلك من السمنة؟.. أخصائية تغذية علاجية تجيب (فيديو)

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 10:13 م

قالت الدكتورة نهال حافظ، أخصائية التغذية العلاجية، إن السمنة عند الأطفال من المشاكل الصحية الشائعة التى تسبب لهم الأمراض فى سن مبكر، والسمنة هى مسئولية الآباء والأمهات الذين يجب أن ينتبهوا جيداً للعادات وأنماط الحياة الخاطئة عند أطفالهم.

وأضافت نهال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منال سلامة، في برنامج "حلو الكلام"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أنه لمساعدة أطفالك على الحفاظ على وزن صحي، فعليك أن تبدأ بنفسك وتكون قدوة لهم بتناول الطعام الصحي والابتعاد عن الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية العالية والتقليل من الحلويات والأطعمة الغنية بالسكر.

وتابع: "انقل رسالة إلى أطفالك بأن الوجبات السريعة مثل: الهامبرجر والبطاطس المقلية سيئة ولا تشجعهم على تناولها، ويجب أن تتخلص من هذه الأطعمة وتستبدلها بأنواع من الفواكه والخضراوات الطازجة، ويجب أن تشجع أطفالك على تناول الأطعمة الصحية في المدرسة".

وأكملت: "يجب ألا تجعل الأطفال يتعرضوا للتلفزيون والشاشات وألعاب الفيديو أكثر من ساعة واحدة في اليوم، حيث التعرض له يجعل الطفل يزيد من مشكلة السمنة"، مشيرة إلى أن النوم  مبكرا يساعد في إنقاص الوزن، لذلك  اضبط وقتًا محددًا لنوم أطفالك وتأكد من التزامهم به، ويوصى بالنوم من سبع إلى تسع ساعات للأطفال للحفاظ على وزن صحي لطفلك.

5 خرافات شائعة حول السمنة وإدارة الوزن

تابع مواقعنا