الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار الرئيس للصحة: إعلان جدول توزيع اللقاح نهاية يناير .. والتأكد من سلامته وراء تأخر توزيعه

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 11:24 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إن تأخر بدء حملة التطعيم بلقاح كورونا في مصر حتى الآن، رغم تلقي الشحنة الأولى من لقاح سينوفارم الصيني، يعود إلى اختبار هيئة الدواء المصرية له للتأكد من سلامته وفعاليته بشكل كامل.

وأضاف في تصريحات عبر برنامج "يحدث في مصر"، المذاع عبر قناة "mbc مصر"، مساء الثلاثاء، أن البلاد التي أنتجت اللقاحات المضادة لكورونا "بلاد كبيرة ولديها صناعات متقدمة، ولكن في ظل جائحة كورونا تم إنتاج اللقاح بعجالة"، موضحًا أن الترخيص لجميع اللقاحات من المؤسسات العالمية مؤقت بسبب الطوارئ الصحية، بينما مسؤولية هيئة الدواء المصرية، هي تحليل المنتج والتأكد من صلاحيته.

واستطرد: "مصر تؤكد أن أي لقاح سيستخدم ويعطى للمصرين، ستعمل الجهات المختصة على التأكد من قوة اللقاح وفعاليته وأمانه بقدر المستطاع حتى المرحلة الحالية"، موضحًا أنه لابد من توفير الكميات المناسبة لبدء حملة التطعيمات، حتى لا يحدث أي توقف.

وأشار إلى تحديد جدول زمني للتطعيمات بلقاح كورونا، والجهات التي ستتوالى في تلقي اللقاح، مضيفًا أنه سيتم إعلان الجدول الزمني للتطعيمات في نهايات شهر يناير المقبل، يتبعه إطلاق برنامج قومي من وزارة الصحة للتطعيمات.

واستطرد: "كل واحد هيبقى عارف هيروح ياخد التطعيم فين ويوم إيه حتى لا يحدث تكدس".

مستشار الرئيس: ليس من مصلحة أحد إخفاء أعداد مصابي كورونا.. وكثيرون يعالجون بالمنازل  

تابع مواقعنا