السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"هانكوك": أغلب مرضى كورونا في بريطانيا مصابين بالسلالة الجديدة

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 10:08 ص

أشار"مات هانكوك" وزير الصحة البريطاني، اليوم الأربعاء، إلى أن غالبية الحالات الجديدة لفيروس كورونا، مصابة بالفعل بالسلالة الجديدة.  

قال هانكوك لشبكة سكاي نيوز البريطانية، إن متغير فيروس كورونا الجديد، والأسرع انتشارًا يشكل غالبية الحالات الجديدة في المملكة المتحدة.

وأضاف: "إن الزيادة الأخيرة في حالات كوفيد_19، ترجع إلى حد كبير إلى الطفرة الجديدة،  التي قد تكون معدية بنسبة تصل إلى 70٪ أكثر من السلالة الأصلية.

مضيفًا: "لقد أصبح قمع الفيروس علينا، أكثر صعوبة منذ أن بدأت السلالة الجديدة في الانتشار، بالفعل في ديسمبر".

أكد :"والآن غالبية الحالات الجديدة في المملكة المتحدة هي السلالة  الجديدة، لذا أصبح الانتقال من شخص إلى آخر أسهل بكثير".

شدد على  أن الأمر أصعب في غاية الصعوية، لهيئة الخدمة الوطنية الصحية البريطانية "NHS"، بسبب الضغوطات الشديدة المفروضة عليها.

تابع :" على الجميع الالتزام بالقواعد المفروضة لمواجهة الوباء، من تباعد اجتماعي، وارتداء الكمامة، وغسل اليدين باستمرار، فالنوع الجديد ينتشر بشكل أسرع، ويصيب أعداد أكبر.

وعن موافقة بريطانيا على استخدام لقاح أكسفورد، قال:" لحسن الحظ، وصل إلينا سلاح فرسان جديد وهو لقاح أكسفورد،  ليعمل بجاني رفيقه، لقاح "فايزر"،  لذا علينا أن نسرع بأكبر شكل ممكن، لتطعيم الملايين من البريطانيين، وبالفعل تمت الموافقة على لقاح أكسفورد/أسترازنيكا للاستخدام الطاريء، ضد فيروس كورونا في المملكة المتحدة.

بريطانيا على وشك الدخول في الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد (التفاصيل)

تابع مواقعنا