الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"هانكوك": إنجلترا تحصل على دفعة الجرعات الثانية لأكسفورد بعد 12 أسبوعًا من الجرعة الأولى

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 10:56 ص

أعلن مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني، اليوم الأربعاء، أن بلاده سوف تتسلم دفعة الجرعات الثانية من لقاح أكسفورد المضاد لفيروس كورونا، خلال12 أسبوعًا.

قال هانكوك لصحيفة "ذا صن" إن ملايين البريطانيين سيحصلون على حماية فعالة للغاية، من فيروس كورونا بالجرعة الأولى.  

وأشار :" تُعطى الجرعة الثانية من لقاح أكسفورد- أسترا زينيكا، بعد 12 أسبوعًا من الجرعة الأولى، مما يعني أن المزيد من البريطانيين يمكنهم الحصول على اللقاح بوتيرة أسرع.

تابع: "بالمقارنة ، يجب إعطاء حقنة "فايزر" بعد 21 يومًا من اللقطة الأولى ، مما يعني أن التركيز على التطعيم،  يجب أن يظل الذين تم تطعيم بالقعل، في وقت قصير للغاية، مع الكم الهائل من المرضى.

أضاف: لكن الطريقة التي يعمل بها لقاح أكسفورد، تعني أن المزيد من الناس سيكونون قادرين على الحصول على اللقاح، وأن الخبراء سيحصلون على مزيد من الوقت لإنتاج الجرعة الثانية في فترة 12 أسبوعًا".

أكد أن هذه الفجوة ستساعد في تسريع طرح اللقاح، بأكبر شكل ممكن.

من جانبه أشار، قائلًا: "هذخ الفجوة تمكننا من الحصول على الجرعة الأولى، لعدد أكبر من الأشخاص بسرعة أكبر، فضلًا عن الحماية التي يحصلون عليها من الجرعة الأولى.

أكد: أنه لا تزال الجرعة الثانية مهمة، خاصة بالنسبة للحماية طويلة الأمد ، ولكن هذا يعني أننا سنكون قادرين على تلقيح المزيد من الأشخاص، بسرعة أكبر مما كنا نستطيع في السابق".

في حين قال باسكال سوريوت، الرئيس التنفيذي لشركة أسترازينيكا، إن الفجوة التي تبلغ 12 أسبوعًا، تعني أنه يمكن حقن الأشخاص بسرعة كبيرة.

أشار :"هذا يمكننا من حماية المزيد من الناس لأنه يمكننا الانتظارمن  شهرين إلى ثلاثة أشهر للجرعة الثانية".

أضاف:"من المهم بالنسبة لنا تطعيم أكبر عدد ممكن من الناس، في يناير 2021".

قال: "سنبدأ في تكثيف عمليات التسليم خلال الأسبوعين أو الثلاثة أسابيع القادمة، وسنكون قادرين على القيام بذلك بسرعة كبيرة في الأسبوعين الأول والثاني من يناير.

بريطانيا تجيز استخدام لقاح "أكسفورد" ضد "كورونا" بداية من 4 يناير 2021

تابع مواقعنا