الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الصحة الألماني: من الصعب العودة إلى الحياة الطبيعية بعد وفاة 1129 في يوم واحد

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 04:28 م

حذر "ينس سبان" وزير الصحة الألماني، اليوم الأربعاء، من أن بلاده لاتزال بعيدة للغاية ، للعودة إلى طبيعتها، خاصة بعد وفاة 1129 شخصًا، إثر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أن معدل حالات الإصابة مرتفع للغاية.  

قال "سبان": "شهدنا اليوم أكبر معدل حالات وفاة منذ بداية الوباء، بعد وفاة 1129 شخصًا بسبب الإصابة بكوفيد_19، خلال الـ24 ساعة الماضية".  

وتابع: "نحن نعيش فترة من التناقضات بين الأمل والثقة والمعاناة الشديدة، حيث إن أرقام الإصابات والوفيات تظهر مدى وحشية هذا الفيروس".  

وسجل معهد روبرت كوخ RKI للأمراض المعدية، 1129 حالو وفاة، و22459 إصابة بكورونا، خلال اليوم الماضي، وتأتي هذه الأرقام على الرغم من كون ألمانيا في منتصف عملية إغلاق قاسية ثانية، مع إغلاق معظم المتاجر والحانات والنوادي والمطاعم حاليًا، إلا أن القيود ستكون سارية حتى 10 يناير2021.  

بالفعل بدأت ألمانيا، جنبًا إلى جنب مع دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، حملة التطعيم بعد عيد الميلاد، بعد شراء لقاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا المستجد.  

حث سبان، على إجراء "فحص سريع وشامل" للقاح "أكسفورد" لفيروس كورونا من قبل وكالة الأدوية الأوروبية (EMA)، بينما من المتوقع أن يحصل الاتحاد الأوروبي على لقاح من "موديرنا" أيضًا في أوائل يناير.

في حين حصل لقاح أكسفورد أسترازينيكا، صباح اليوم، على الضوء الأخضر للاستخدام الطارئ في بريطانيا، ضد فيروس كورونا المستجد.

إصابات فيروس كورونا في العالم تتجاوز 81.5 مليون.. والوفيات 1.781891

تابع مواقعنا