الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

5 أسباب من شأنها أن تجعلك تتجنب استهلاك الكحول

الكحوليات

الكحوليات

يعتبر اضطراب تناول الكحوليات نمط معبرعن إدمان الكحول، حيث ينطوي على مشكلات التحكم في الشرب، والاستمرار في تناولها بالرغم من معرفة أضرارها، ويتضمن التناول غير الصحي للكحوليات التأثير السلبي على صحة الأشخاص، ووفقاً لما نشر بصحيفة "Time Now News" نستعرض بعض أضرار الكحوليات.

 إدمان الكحول

يمكن أن يؤدي تناول كمية معتدلة من الكحول إلى الاعتماد عليه بشكل دوري، ويعرف هذا الأمر أيضًا باسم الإدمان، ويمكن أن يتطلب التخلص من إدمان المواد الكحول المساعدة الطبية مهنية، حيث يمكن أن يساهم الكحول في العديد من الأضرار الأخرى للجسم.

مشاكل الهضم

يمكن أن يؤدي استهلاك الكحول إلى هضم الطعام عن طريق الأمعاء بشكل غير فعال، مما قد يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي، وقد تشمل المشاكل الأكثر شيوعًا الغازات والانتفاخ والإمساك وحتى الإسهال.

الجفاف

شرب الكحول يمكن أن يجعل جسمك يعاني من الجفاف نظرًا لخصائصه المتمثلة في التخلص من السوائل من الدم، ويمكن أن يكون سببًا للجفاف الشديد إذا تم استهلاك كميات كبيرة من الكحول، ويعتبر الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى نتيجة مباشرة لهذه الخاصية. 

الصحة الجنسية

يمكن أن يؤدي استهلاك الكحول إلى انخفاض الرغبة الجنسية، وهذا يمكن أن يؤدي إلى علاقة غير مرضية مع شريك حياتك، ويكون نتيجة لمشاكل نفسية أخرى.

صحة مرضى السكري

يمكن أن يتسبب استهلاك الكحول في ارتفاع مستويات السكر الدم في الجسم، ويمكن أن يعاني الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من اضطرابات شديدة، وهذا يمكن أن يساهم بشكل أكبر في زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وقبل أن تختار شرب الكحول، فكر في الضرر الذي قد يسببه لجسمك.  

دراسة: شرب الكحوليات يؤثر على وظيفة العقل

 

وسوم الجهاز الهضمي الكحول السكر

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة": تسجيل 589 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و46 وفاة